عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه مساء السبت في ضيافة جامعة عين شمس، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار.

وطالب عبد الغفار، الجامعات بوضع خطة للأنشطة الطلابية خلال فترة إجازة الطلاب الصيفية، موضحًا أن الوزارة بصدد إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع الجامعات؛ لإعداد الكوادر الطلابية القيادية.

كما طالب الوزير، الجامعات بسرعة تقديم خطط مشاركتها في مشروع تطوير المناطق العشوائية المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص دعمًا ماليًا للجامعات المشاركة في هذا المشروع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.

وناقش المجلس الأتي:

• استمع المجلس للتقرير المقدم من طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمتضمن تشكيل لجنة عليا للأنشطة الطلابية وآليات التقدم للمشروعات القمية، ووافق المجلس على قبول الدعم والمساهمة المقدمة من القطاع الخاص والجامعات في إعادة تأهيل وتطوير معهد إعداد القادة بحلوان.

• وافق المجلس على ترشيح كل من صلاح الدين فوزي أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة، ود. أحمد عوض بلال أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ود. عاطف عبدالحميد حسن أستاذ القانون المدني جامعة عين شمس، ود.ربيع فتح الباب أستاذ القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة عين شمس ضمن تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

• كما وافق المجلس على اقتراح جامعة دمياط بإنشاء كلية للحقوق بها.

• وافق المجلس على البرنامج المشترك لمرحلة البكالوريوس الذي وقعته كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة مع جامعة مانشيستر الإنجليزية.

• ووافق المجلس على بدء الدراسة بكلية طب أسنان الزقازيق بنظام الشراكة مع كلية طب أسنان جامعة داندي بإسكتلندا.

• وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق.

• وافق المجلس على اقتراح جامعة المنيا بتنظيم برامج أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية لطلابها متحدي الإعاقة ضمن خطتها للأنشطة الطلابية.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك