بعد خسارة المنتخب المصري أما نظيره التونسي في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقا 2019، بهدف نظيف لحساب المجموعة العاشرة التي تضم المنتخبين الشقيقين إلى جانب النيجر وسوازيلاند.

الهزيمة أمام أقوى منافس للفراعنة في المجموعة قد تعقد الأمور مستقبلا، في ظل عدم تحسن الأداء المصري، مما لا يدع بديلا عن الفوز في المباريات القادمة لضمان المركز الأول في المجموعة والتأهل مباشرة أو ضمان مركز أفضل ثاني.

ليست المرة الأولى التي يخسر فيها المنتخب المصري أولى مبارياته في التصفيات، فقد خسر في سبع مناسبات سابقة، نستعرضها في هذا التقرير.

أمام كينيا                                                  

تلقى المنتخب المصري خسارة في أولى مباريات تصفيات 1980 أمام كينيا في نيروبي بثلاثة أهداف لواحد، ليقلب المنتخب المصري الطاولة على نظيره الكيني في القاهرة ويفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة.

كانت التصفيات آنذاك تقام على مباراتين ذهابا وإيابا ليصعد الفريق الذي يتفوق في مجموع المباراتين.

اقرأ المزيد

أبرزهم «أبو تريكة ورمضان صبحي».. تعليقات النجوم على تتويج الأهلي بالدوري

علّق عدد من النجوم على تتويج الأهلي بلقب الدوري الممتاز رسميا، للمرة الـ39 في تاريخه، بقيادة حسام البدري.

أمام الكونغو

في تصفيات 1984 خسر المنتخب المصري من الكونغو في الجولة الأولى التي أقيمت في العاصمة برازافيل، بهدفين دون رد، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفراعنة في القاهرة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي تفوق فيها المنتخب المصري بثلاثة أهداف لهدف بعد تصدي ثابت البطل لـ3 ركلات جزاء.

والتقى المنتخب المصري بعدها بنظيره التونسي وفاز عليه بهدف دون رد في مجموع المباراتين ليخطفوا بطاقة الصعود.

أمام إثيوبيا

في تصفيات 1990 تلقى المنتخب المصري خسارة مفاجئة من نظيره الإثيوبي بهدف في الجولة الأولى، ليقسو في مباراة العودة على إثيوبيا بستة أهداف لهدف.

وخطف جيل كأس العالم بطاقة العبور في الجولة الثانية من منتخب الكونغو، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل لا شئ في مجموع المباراتين.

اقرأ المزيد

«الفراعنة» يواجهون تونس بتشكيل هجومي.. وقنوات مفتوحة تنقل المباراه

تعرف على القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس الليلة..

أمام مالاوي

بعد تطبيق نظام المجموعات في التصفيات الأفريقية، خسر المنتخب المصري أيضا أولى مبارياته في تصفيات 1994 أمام مالاوي بهدف دون رد، لكنه خطف بطاقة الصعود باحتلاله المركز الثاني في المجموعة التي ضمت مالي والمغرب أيضا بفارق الأهداف عن المغرب الثالث ونقطة واحدة عن مالي المتصدر.

أمام مدغشقر

فاجأت مدغشقر في تصفيات 2004 المنتخب المصري بهزيمته بهدف دون رد، الأمر الذي كان حافزا للفوز على موريشيوس بهدف نظيف ثم سحق موريشيوس بسبعة أهداف نظيفة ومدغشقر بنصف دستة كاملة، لتخطف مصر بطاقة العبور على رأس المجموعة بـ9 نقاط.

بعد تحقيق الفراعنة إنجازا تاريخيا بتحقيق لقب أمم أفريقيا في 3 نسخ متتالية بقيادة حسن شحاتة في أعوام 2006 و2008 و2010، غابت روح الفراعنة عن البطولة في النسخ الثلاثة التالية.

اقرأ المزيد

هل سيتم حجب قنوات «Bein Sport»؟

السؤال قد يبدو «سخيفا» فبدلا من السؤال عن أسباب الأزمة وكيفية حلها نسأل هل سيتوقف بث «Bein Sport» أم لا؟..  ولكن في الحقيقة هذا السؤال طرحه كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

أمام أفريقيا الوسطى

في عام 2013 وبقيادة بوب برادلي، خسر المنتخب المصري أمام منتخب أفريقيا الوسطى بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب برج العرب، كما فشل في تحقيق الفوز في مباراة الإياب واكتفى بالتعادل الذي لم يكن كافيا لصعود الدور الثاني من التصفيات.

أمام السنغال

ذهب الأمريكي وحل مكانه شوقي غريب الذي فشل أيضا في إعادة قاطرة الفراعنة إلى أدغال أفريقيا، فخسر في المباراة الافتتاحية أمام السنغال بهدفين دون ردـ تبعتها خسارة ثانية من المنتخب التونسي، لتخرج مصر خالية الوفاض وتغيب عن البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

اقرأ المزيد

لاعبو «الفراعنة» مهددون بالاستبعاد بسبب قنوات «بي إن سبورت»

اتحاد كرة القدم يواصل التصعيد ضد قنوات «بي أن سبورت»

المصدر

*في الجول

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال