يخوض منتخب البرتغال، في الخامسة مساء اليوم، أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للقارات بروسيا، عندما يواجه منتخب المكسيك على ملعب «كازان أرينا»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى.

الأنظار ستتجهة إلى كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الاسباني والمنتخب البرتغالي، الذي يتطلع لقيادة منتخب بلاده نحو تحقيق إنجاز جديد، وذلك بالحصول على اللقب.

وهذه هي المرة الأولى للمنتخب البرتغالى في مونديال القارات، بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت العام الماضي في فرنسا.

ويشارك المنتخب المكسيكي للمرة السابعة في البطولة، بعد فوزه في المباراة الفاصلة على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتي أقيمت في العاشر من أكتوبر لعام 2015.

كما يلتقي منتخب الكاميرون في التاسعة مساء اليوم الأحد، مع منتخب تشيلي في الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة، ويبحث المنتخب الكاميروني بطل أفريقيا عن تحقيق انطلاقة قوية في البطولة ونتيجة إيجابية من أجل المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

يتواجد في البطولة الحالية 8 منتخبات علي مجموعتين، حيث تضم المجموعة الاولي منتخبات روسيا بصفتها البلد المضيف، ونيوزيلندا بصفتها بطلة لكأس أوقيانوسيا، ومنتخب البرتغال بطل أوروبا الموسم الماضي، ومنتخب المكسيك بطلا للكونكاكاف.

فيما يوجد بالمجموعة الثانية منتخبات تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية، وألمانيا بطلة كأس العالم 2014، والكاميرون بطلة أفريقيا، وأستراليا بطلة آسيا.

كان منتخب روسيا قص شريط البطولة أمس السبت بفوز كبير على نظيره نيوزيلندا، بنتيجة 2-0، ضمن افتتاح مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم للقارات المقامة في روسيا.

وسجل ثنائية الدب الروسي كل من، دينيس جلوشاكوف في الدقيقة 34، بينما عزز فيدور سمولوف بالهدف الثاني في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محرر صحفي