رئيس التحرير أحمد متولي
 المسئول عن امتحانات الثانوية: غدا إعلان نسبة النجاح العشوائية في الأحياء

المسئول عن امتحانات الثانوية: غدا إعلان نسبة النجاح العشوائية في الأحياء

ذكر رئيس قطاع التعليم والمسئول عن امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازى، أنه سيتم إعلان نتيجة العينة العشوائية في مادة الأحياء الطلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء، مع البدء في تصحيح العينة العشوائية في مادة التاريخ وعلم النفس.

وتواصل كنترولات الثانوية العامة، تصحيح المواد التي أداها الطلاب منذ بدء الامتحانات ومنها اللغة العربية والتربية الدينية ولغة أجنبية أولى وثانية وفيزياء وتاريخ.

وفي بيان صادر عن رئيس عام الامتحانات، قال إن الوزارة لن تتخذ قرارًا بإلغاء أسئلة وتوزيع درجتها في مادة الكيمياء بعد شكوى الطلاب من صعوبة الامتحان إلا بعد تصحيح العينة العشوائية.

ويؤدي امتحانات الثانوية لعام 2017 ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية موزعين على 1642 لجنة على مستوى الجمهورية، وكان اخر امتحاناتهم أمس الأحد لمواد الكيمياء وعلم النفس والاجتماع.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، الأحد الموافق 4 يونيو الجاري، ومن المقرر ان تستمر حتى السبت، 24 من نفس الشهر.

كما تبقى لطلاب الثانوية العامة علمي علوم ورياضة، مواد  لم يمتحنوها هي :« الثلاثاء الموافق 20 يونيو، مقرر لمادة الرياضة التطبيقية (ديناميكا)، والخميس الموافق 22 يونيو لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، ورياضة تطبيقية (استاتيكا)، وفلسفة ومنطق، أما يوم السبت الموافق 24 يونيو وهو اليوم الأخير يمتحن الطلاب مادة الإحصاء والتربية الوطنية».

واشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي من امتحان مادة الأحد 18 يونيو، وهي الكيمياء، في حين عبر طلاب الشعبة الأدبية عن سهولة امتحان علم النفس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة