قدمت جامعة المنيا اقتراحا للمجلس الأعلى للجامعات لإطلاق أسبوع شباب الجامعات للطلبة والطالبات متحدي الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور جمال أبو المجد، أن إطلاق الجامعة لمبادرة تنظيم أسبوع  لشباب الجامعات للطلاب من متحدي الاعاقة يأتى تماشياً مع توجيهات الدولة وإعلانها عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة، وتقديراً من الدولة لأكثر من 12 مليوناً من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر، واعترافها بدورهم فى المجتمع، لافتاً بأن الجامعة تهتم بالطلاب متحدى الإعاقة وتوجه لهم خدماتها للمشاركة فى الأنشطة الطلابية، والمنافسة لحصد المراكزالمتقدمة، بعد أن شارك طلاب جامعة المنيا من متحدى الإعاقة في المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات المصرية حققوا خلالها مراكز متقدمة.

وأشار نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد جلال حسن، إلى أن إطلاق الجامعة للمبادرة يأتي نتاجاً لتوصيات الموتمر الدولي الأول والذي عقد في جامعة المنيا في شهر مارس الماضي تحت عنوان «رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة».

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفي عبد النبي، أن الجامعة قد أدرجت ضمن خطة أنشطتها للعام الدراسي القادم مجموعة من الأنشطة الرياضية في ألعاب القوي ورفع الأثقال والسباحة وكرة الجرس بالإضافة إلي يوم اجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقات فنية وثقافية وترفيهية، كما سيتم تكريم المتميزين، ووضع آلية لحثهم على الاستمرار في المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية.

اقرأ المزيد

جامعة المنيا تسلم 42 فرن لأسر ذوي الإعاقة لتفعيل مشروعات صناعة المخبوزات

تم تسليم عدد 42 فرن لمعيلات الأسر وذوي الاحتياجات الخاصة الذين تم تدريبهم لمدة ثلاث شهور بالكلية على صناعة الحلويات والمخبوزات.

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال