شهد وزير النقل، الدكتورهشام عرفات، مراسم توقيع برتوكول تمويل بمبلغ 290 مليون يورو من البنك الأوروبي؛ لإعادة الاعمار والتنمية (EBRD)؛ لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر لشراء عدد 100 جرارسكة حديد.

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، أوضح أنه تم توقيع البرتوكول بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث وقعت البروتوكول الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وجانيت هاكمان العضو المنتدب للبنك لمنطقة شرق وجنوب المتوسط اتفاقية التمويل، بحضور اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية والذي قام بتوقيع اتفاقية المشروع مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار.

وقال وزير النقل إن السكة الحديد تحتاج لهذه الجرارات لدعم أسطول جرارات قطاع نقل الركاب، بما يساهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية.

من جانبها قالت وزير الاستثمار، الدكتورة سحر نصر، إن الوزارة حريصة على التحرك سريعا لدعم استراتيجية وزارة النقل لتطوير شبكات الربط، لتحقيق التنمية، موضحة أن أهمية هذا المشروع تأتى في اطار الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتيسير حركة التنقل للمواطنين، وتجديد أسطول الجرارات بهيئة سكك حديد مصر.

وأشارت إلى أن هذا المشروع يعطي رسالة حقيقية على التعاون بين كل الشركاء، الحكومة والبنك، وكذلك القطاع الخاص، فهو نموذج للشراكة الناجحة التي تهدف إليها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.







0
0
0
0
0
0
0