رئيس التحرير أحمد متولي
 بينها إغماءات وصدمات عصبية.. 161 حالة مرضية لطلاب الثانوية خلال 4 أيام

بينها إغماءات وصدمات عصبية.. 161 حالة مرضية لطلاب الثانوية خلال 4 أيام

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أعداد إصابات طلاب الثانوية العامة والأزهرية في مختلف المحافظات.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، اليوم الإثنين، استقبال استقبال 161 بلاغا لحالات مرضية للطلاب خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو الحالي.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة، الدكتور خالد الخطيب، أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة منعقدة طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن أغلب البلاغات التي تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية، فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوي وكسور وتشنجات وهبوط في نسبة السكر بالدم.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم إسعاف 16 حالة في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، فيما تزال 145 حالة تخضع للعلاج للملاحظة الطبية بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة.

وأكد مجاهد، أنه منذ بداية الامتحانات تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، لافته إلى أنه تم الدفع بـ1245 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية.

ويؤدي امتحانات الثانوية لعام 2017 ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية موزعين على 1642 لجنة على مستوى الجمهورية، وكان اخر امتحاناتهم أمس الأحد لمواد الكيمياء وعلم النفس والاجتماع.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، الأحد الموافق 4 يونيو الجاري، ومن المقرر ان تستمر حتى السبت، 24 من نفس الشهر.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.