محمود حميدة، ممثل مصري، عُرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد، وعقد كثير من الندوات الثقافية، وناصر ثورة 25 يناير.

أدى العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفني بالعمل في مسلسل تليفزيوني، ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضاً في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفنى.

محمود حميده ضيف رامز جلال، الإثنين 19 يونيو 2017، في برنامج رامز تحت الأرض لم يخاف من سرعة اندفاع السيارة التي استقلها للوصول لمكان سحلية رامز، التي يستدرج ضيفه لها.

المرشال مرعي، اسم محمود حميدة في فيلم شمس الزناتي، لم يخاف من الصحراء أو سحلية رامز في البرنامج، بل حاول الخروج من المقلب منتصر، ويعد هو الضيف الوحيد الذي استطاع الخروج من مستنقع الرمال المتحركة التي يضع رامز جلال ضيوفه بداخلها.

نتناول في هذا التقرير أبرز أفلام الفنان محمود حميدة

ملك وكتابة

هو فيلم درامي مصري، من إنتاج الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي سنة 2006 وبطولة محمود حميدة وهند صبري ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

يتحدث عن أستاذ تمثيل مسرحي متعصب بالنظام يتعرض للخيانة من زوجته، تحركه شخصية ممثلة ناشئة حيث تنقله من العيش النظري في الحياة إلى أن يعيشها بكل جوانيها.

امرأة آيلة للسقوط

امرأة آيلة للسقوط فيلم روائي تشويقي مصري من إنتاج ناهد فريد شوقي العام 1992.

تجسد فيه يسرا دور امرأة تعاني من أهوال زوجها المدمن علي المخدرات لتبدأ مسلسل السقوط، وتشارك في مخطط لسرقة أحد المنازل مع مجرمين آخريين.

شارك بالفيلم كوكبة من النجوم وهم: «فريد شوقي، وهدى سلطان، ويسرا، ومحمود حميدة، عبد العزيز مخيون، وصلاح قابيل، ولطفي لبيب».

إحكي يا شهرزاد

فيلم مصري من إنتاج العام 2009 من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله، وبطولة منى زكي، محمود حميدة وحسن الرداد.

الفيلم عرض في 60 دار عرض في مصر في أواخر يونيو 2009، وحقق ايرادات 12 مليون جنيه مصري.

ليلة البيبي دول

ليلة البيبي دول فيلم مصري من إنتاج عام 2008.

يعتبر الفيلم من أكثر الأفلام المصرية تكلفة حيث تخطت ميزانيته 40 مليون مليون جنيه، وتم عرضه في مهرجان كان 2008.

آسف على الإزعاج

آسف على الإزعاج فيلم من إنتاح عام 2008 بطولة النجم الكوميدي أحمد حلمي ويشاركه في الفيلم كلا من منة شلبي ودلال عبد العزيز ومحمود حميدة.

دانتيلا

دانتيلا هو فيلم مصري بطولة : يسرا - إلهام شاهين - محمود حميدة وهو من إخراج إيناس الدغيدي. الفيلم مقتبس عن الرواية الأمريكية «الشواطيء».

يحكي الفيلم قصة صديقتين تعمل إحداهما مطربة وتسافر الأخرى إلى الخارج إثر زواجها من ديبلوماسي يفشل زواجها بسببها فتعود إلى مصر لتجد أن صديقتها استولت على حب عمرها وتزوجته فتشتعل الغيرة في قلبها وتقرر استعادة ذلك الرجل- محمود حميدة - الذي يجد في الزواج منهما هما الإثنتين أفضل الحلول.

شمس الزناتي

شمس الزناتي هو اسم لفيلم مصري بطولة عادل إمام، وهو قصة مقتبسة عن الفيلم الأمريكي (العظماء السبعة)، ويحكي أثناء الحرب العالمية الثانية تتعرض واحة بالصحراء لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي، ويسافر الشيخ عتمان القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة.

ويستعين الشيخ عتمان بشخص يدعى الزناتي، ليدخل المعركة ضد برعي مع مجموعة من أصدقاء، ونتيجة لخيانة أحد البدو يتمكن برعي من تجريدهم من السلاح، ثم ينتصروا عليه في النهاية.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك