كشفت التحليلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم للعاملين في مقر ديوان الوزارة عن إصابة 55 مصابا بفيروس سي.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، اللواء عمرو الدسوقي، أنه سيتم عمل التحاليل اللازمة للأفراد المصابين البالغ عددهم 55 حالة داخل مقر الوزارة، وذلك تمهيدا لعلاج تلك الحالات من المرضى بالمجان اليوم.

وأضاف في البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الكشف المبكر عن فيروس سي على العاملين بديوان عام الوزارة أسفر عن نتائج إيجابية لبعض العاملين.

وأكد البيان أن عمليات الكشف على العاملين تأتي انطلاقا من المشروع القومي لمكافحة وعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي (سي) وبالتعاون بين الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبدعم من جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن السرطان واحد من أهمّ أسباب الوفيات في جميع أرجاء العالم، وقد بلغ عدد الحالات الجديدة للإصابة به 14 مليون حالة تقريباً في عام 2012.

من المتوقع أن يزيد عدد الحالات الجديدة للإصابة بالسرطان بنسبة تقارب 70% خلال العقدين المقبلين.

ويعتبر السرطان ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم وقد حصد في عام 2015 أرواح 8.8 مليون شخص، وتُعزى إليه وفاة واحدة تقريباً من أصل 6 وفيات على صعيد العالم.

وتحدث ثلث وفيات السرطان تقريباً بسبب عوامل الخطر السلوكية والغذائية الخمسة التالية: ارتفاع منسب كتلة الجسم وعدم تناول الفواكه والخضر بشكل كاف وقلّة النشاط البدني وتعاطي التبغ والكحول.

 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك