وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي على استحداث بكالوريوس جديد للمالية العامة وعلوم الضرائب والجمارك بكلية التجارة للاستعانة بهم في الاحتياجات الوظيفية بالقطاعات المختلفة لوزارة المالية ومصالحها وهيئاتها.

وأوضح رئيس الجامعة في بيان له، اليوم الأربعاء، أن قسم المالية العامة وعلوم الضرائب والجمارك يهتم بالارتقاء بالمستوى العلمي والحرفي والمهاري في مجال الاقتصاد العام  والذي يؤهل الطلاب للعمل في التخصصات المحاسبية، والإدارية، والجمركية مما يعود بالنفع علي توفير الموارد المالية والإنفاق العام علي مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والذي من شأنه تحقيق رفاهية المجتمع الاقتصادية والاجتماعية وتوفير الحاجات العامة.

وأكد «لطفي» أن الجامعة تسعى وراء كل ما يسهم في خدمة أبنائها الطلاب وإتاحة كآفة السبل التي تعمل علي إكسابهم العديد من الخبرات التي تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل.

ومن المقرر أن تصل عدد كليات ومعاهد جامعة بني سويف إلى 33 كلية ومعهد، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء المعهد القومي لدراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقدمت جامعة بني سويف للأعلى للجامعات ومجلس الوزراء للحصول على اعتماد كل من: كلية الصحة والسلامة المهنية رقم 34، ومعهد بحوث وامراض الدواجن رقم 35، والمعهد القومي لدراسات مكافحة الفساد رقم 36، ومعهد البحوث النووية والاشعاعية رقم 37وكلية المجتمع رقم 38.

وأنشأت جامعة بني سويف كفرع لجامعة القاهرة في الصعيد عام 1981.

وبموجب القرار الجمهوري رقم 84 لسنة 2005 استقلت جامعة بني سويف عن جامعة القاهرة.

 




0
0
0
0
0
0
0