توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الجمعة معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد.

كما يتوقع أن يكون الطقس حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مع فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وقالت هيئة الأرصاد، فى بيان لها، إن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء تثير الرمال والأتربة كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة، والصغرى 22 والإسكندرية 29 والصغرى 23 ومطروح 28 والصغرى 21.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية هي هيئة حكومية تابعة لوزارة الطيران المدني وتنقسم إلى محطات الأرصاد الجوية وهى منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية ومراكز التنبؤات الجوية.

ويقع المقر الإداري للهيئة بحدائق القبة ومهمتها رصد جميع عناصر الغلاف الجوي من حرارة ورطوبة ورياح وضغط جوي ورؤية وظواهر جوية وغيرها، قياس نسبة الأوزون ومتابعته، قياس درجة حرارة التربة على أعماق مختلفة، تحليل جميع العناصر السابقة والتنبؤ بأحوال الجو خلال فترة زمنية قادمة وهذه الفترة تكون قصيرة وطويلة حسب نوع التنبؤ، إصدار الإنذارات والتحذيرات في حالة التدهور وكذلك في حالة الظواهر الجوية الخطرة مثل العواصف الجوية والسيول، توفير البيانات المناخية عن الأعوام السابقة.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك