حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجو شديدة الحرارة بدءا من يوم الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورأحمد عبدالعال، إن البلاد ستتعرض لموجة شديدة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، حارة على السواحل الشمالية، اعتبارا من الجمعة المقبل بارتفاع في درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات عن المعدل وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

وأوضح في بيان صحفي، الأربعاء، أن ذلك سيصاحبه ارتفاع في الرطوبة النسبية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، بقيم تتراوح بين 85% و90%، ما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس.

ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة بين وقتي الظهر والعصر، ومداومة شرب المياه على فترات قصيرة وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية، خاصة لأصحاب الأمراض التنفسية والأطفال وكبار السن، وذلك لارتفاع نسبة الرطوبة.

وحذر «عبدالعال» من انخفاض الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، بسبب الشبورة المائية والشوائب العالقة خلال ساعات النهارعلى الطرق، مضيفا أن الرياح تكون معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر يومي الجمعة والسبت، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة، فستكون على السواحل الشمالية من 33 إلى 35 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 39 إلى 41 درجة، ومحافظات شمال الصعيد من 40 إلى 42 درجة، ومحافظات جنوب الصعيد من 43 إلى 45 درجة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك