كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2017-2018 يوم الإثنين،الموافق 24 يوليو المقبل، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2017.

وصرح المصدر لـ«شبابيك»، أن قواعد التنسيق لم تتغير عن العام الماضى، ومن المقرر أن يتم ترشيح الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق بعد انتهاء مواعيد التقديم وبعد إعلان الحد الأدنى للكليات والمعاهد التي بها أماكن متبقية للشهادة الحاصلين عليها فقط.

بدورها كشفت مصادر من وزارة التربية والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2016-2017، ومن المقرر أن يكون 20 يوليو القادم.

كان رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازى، قال إنه من المقرر انتهاء الكنترولات من تصحيح امتحانات الطلاب لعام 2017 بجميع المواد خلال الفترة من 15 حتى 17 يوليو المقبل.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية سابقة، أنه من المستحيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة قبل 20 يوليو المقبل، قائلًا:«انتظروها بعد 20 يوليو».

وأدى نحو 589 ألفًا و388 طالبًا، موزعين على 1634 لجنة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت، الأحد الموافق 4 يونيو الجاري، وانتهت 24 من نفس الشهر.

اقرأ المزيد

نائب برلماني: لم نوافق على زيادة أسعار الوقود وقرارات الحكومة غبية

صرح عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، النائب حسن السيد، أن البرلمان طالب رئيس مجلس الوزراء..



0
0
0
0
0
0
1

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة