تعددت أدوار الفنانة غادة عبد الرازق، الدرامية والسينمائية، فجسدت دورالزوجة والعشيقة والخائنة والمريضة والضحية.. في هذا التقرير يرصد «شبابيك» أبرز ما قدمته الفنانة التي أثارت جدلا مؤخرا بسبب بثها فيديو مثير للجدل على موقع «انستجرام».

عائلة الحاج متولى

جسدت «عبد الرازق» في المسلسل الذي مضى على إنتاجه أكثر من 15 عاما، دور «نعمة الله» الزوجة الثالثة للحج متولي تاجر القماش الغني الذي اشتهر بتعدد الزوجات.

ويُعد المسلسل، الذي انتج في العام 2001، من أبرز الأعمال التي قدمتها «عبد الرازق».

الباطنية

المسلسل المأخوذ من فيلم «الباطنية» من كلاسكيات السينما العربية، الذي كان من بطولة نادية الجندي.

تدور قصة المسلسل حول تاجر مخدرات يتزوج ابنه بفتاة فقيرة تدعى «وردة» يتزوجها عرفياً، ليفرقهما الأب، فتسعى وردة للإنتقام، وتتصاعد ألأحداث.

«عبد الرازق» أدت دور «وردة» وفازت بجائزة أفضل ممثلة بالمسلسل الذي عرض بشهر رمضان 2009.


 

زهرة وازواجها الخمسة

تدور أحداث المسلسل حول غادة عبد الرازق «زهرة» التي تشتهر بجمالها، فيجعل منها مطمع للرجال، وبسبب طيبة قلبها تقع في فخ الزواج من أربعة رجال منهم  الطيار والنصاب، وتم انتاج المسلسل بـ2010.

مع سبق الأصرار

يتناول المسلسل في إطار رومانسي قصة حياة إحدى المحاميات «فريدة الطوبجي» التي تعيش قصة حب مع أحد زملائها مستعرضا المشاكل التي تقع فيها طوال عملها، كإدمان زوجها الأول، وخيانة الزوج الثاني الذي ساعد ابنها على الإدمان ودفع ابنتها إلي الزواج سرا من عشيقها.

حكاية حياة

أدت «عبد الرازق» في المسلسل دور أمرأة مريضة نفسية تدعى «مريم» قتلت والدتها، وتقضي فترة عقوبتها بمستشفى الأمراض العقلية، وتحاول اقناع طبيبها النفسي إنها ضحية، ليساعدها على الخروج من المستشفى ولكن في نهاية المسلسل يكتشف مكيدتها.

المسلسل عُرض تلفزيونيا لأول مرة في العام 2013.

السيدة الأولى

يرصد المسلسل قضية أمرأة أصبحت الزوجة الثانية لرئيس جمهورية، طامحة في السيطرة على الحكم خاصة بعد محاولة اغتياله.


حين ميسرة

يناقش الفيلم قضية أطفال الشوارع والطبقة المهمشة اجتماعيا والتي تقع تحت ضغط الظروف الإقتصادية من خلال العشوائيات السكنية

خلال أحداث الفيلم، جسدت «عبد الرازق» شخصية سيدة شاذة جنسيا ترغب في إقامة علاقة مع احدى فتيات الليل، بالشكل الذي لم يعتاد المشاهد المصري، ما تسبب في حالة من الجدل بعض عرض الفيلم الذي تم إنتاجه في العام 2007.

ادرينالين

تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل غامضة يحقق فيها ضابط شرطة (خالد الصاوى) ومعه مساعده (إياد نصار)، حيث يتهم فيها نحات (سامح الصريطى) الذى يجسد دور زوج الطبيبة (غادة عبدالرازق).

وفى إطار من التشويق وينجح الطبيب الشرعى (محمد شومان) فى مساعدة الشرطة على فك طلاسم الجريمة غامضة، ليكتشف مدى علاقة مادة «الأدرينالين» التى يفرزها الجسم عند الخوف بتلك الجريمة، من خلال احداث مليئة بالغموض.


كف القمر

دراما إنسانية تدور أحداثها حول أمراة صعيدية تُربي ابناءها على التشابك والتماسك ولكن ظروف المعيشة والسفر تجعلهم متفرقين، وتجسد غادة دور فتاة تربطها علاقة حب مع أحد الأبناء وترفض الزواج من أخر، عُرض الفيلم بـ2011.

خلطة فوزية

تدور قصة الفيلم حول امرأة فقيرة إلهام شاهين «فوزية» تملك خلطة سحرية تجذب الرجال إليها، وتقوم «غادة» بدور أختها العانس التي تغارمنها لحب الرجال لها دون عن أختها.
 




1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال