رئيس التحرير أحمد متولي
 إحالات للتحقيق بالجملة نتيجة الغش جماعي بامتحانات الثانوية العامة

إحالات للتحقيق بالجملة نتيجة الغش جماعي بامتحانات الثانوية العامة

كشف تقرير لجنة النظام والمراقبة بوزارة التربية والتعليم بقاطاع الإسكندرية (أ)، عن وجود حالتي غش جماعي باللجنة الفرعية رقم (2)، بمدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية للبنين بمحافظة كفر الشيخ، واللجنة الفرعية رقم (4) بمدرسة مجمع الرخا الرسمي، بمادة اللغة الأجنبية الأولى، بعد التأكد من تطابق إجابات 20 طالبا بكلتا اللجنتين.

وقرر رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إحالة الموضوع للتحقيق بمعرفة الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، وإحالة رئيس لجنة السير والمراقب الأول والملاحظين باللجنتين المشار إليهما، على أن يتم اتخاذ القرار المناسب وفقا للقانون في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات.

يُذكر أن امتحانات الدور الأول، شهدت توترًا وأحداث شغب وبلطجة في اللجنتين، إضافة إلى اعتداء بعض الأهالي على العاملين باللجنتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتغيير رئيس لجنة سير الامتحان بمدرسة الشهيد مقدم محمد لطفي العشري الثانوية للبنين مرتين خلال فترة انعقاد الامتحانات لضبط العملية الامتحانية بها، ووجّه حجازي بسرعة الانتهاء من حالات الشؤون القانونية، حرصا على عدم تأخير إعلان النتيجة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة