أعلن مدير موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المهندس علاء علي، أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا، من خلال موقع التنسيق، بلغ 40 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

وأضاف لـ«شبابيك»، أن عملية حجز اختبارات القدرات إلكترونيا تسير بشكل منتظم، منذ فتح الباب لها على موقع التنسيق الإلكتروني، الأربعاء​ الماضى ​وحتى الآن.

يشار إلى أن خدمة  السجل للاختبارات الكترونيا، تم استحداثها خلال العام الجاري؛ لمنع الزحام الشديد الذى عانى منه طلاب الأعوام الماضية ومكاتب التنسيق بمدينة جامعة القاهرة.

ويتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبد الغفار، يتابع بشكل منتظم كل ما يتعلق بتنسيق القبول بالجامعات، وأن الوزارة جاهزة لإنجاز مهمة التنسيق للعام 2017.

كان المجلس الأعلى للجامعات، أعلن عن اعتماد المجلس لقواعد التنسيق للعام الجديد2017، دون اختلاف قواعد التنسيق للعام الجاري عن ما سبق.

وأوضح الأعلى للجامعات، أنها تعمل على نفس سابقتها خلال العام الماضى، وأنه لا توجد أى استثناءات في التنسيق على كل المستويات، تنفيذًا لحكم المحكمة الصادر بهذا الشأن جدير بالذكر أن اختبارات القدرات تجرى بالنسبة لكليات (الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية).

ومن المقرر أن تجرى اختبارات القدرات قبل التقدم بالرغبات علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من السبت الموافق 1-7-2017، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 18-7-2017.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك