أعلن الرواق الأزهري، اليوم الأربعاء، إطلاق عددًا من البرامج التدريبية التي تتناول مختلف العلوم الشرعية والعربية للشباب والصغار المصريين والوافدين.

وأوضح الرواق أن الهدف من البرامج التدريبية خدمة طلاب العلم من خلال تيسير وتبسيط المفاهيم الشرعية والعربية، بالإضافة إلى تحصين الشباب من الأفكار الإلحادية التي انتشرت مؤخرًا.

ونوه الرواق عن البرامج التدريبية والتي جاءت على النحو التالي:

المرحلة التمهيدية في العلوم الشرعية

مرشد الحيران في تقويم اللسان

المواريث والتركات

تربية الأطفال في الإسلام

المسلم الصغير.

ورثة النبوة

فقه المرأة

التأسيس في اللغة العربية

الفقه الميسر لدراسة المذاهب الأربعة

الإلحاد.. أسباب وعلاج

ويمكن للطلاب الراغبين في دراسة برنامج أو أكثر التقدم بملء بياناتهم من خلال استمارة التسجيل على الرابط التالي، علمًا بأن جميع برامج الدراسة التي يقدمها الرواق مجانية ومفتوحة للجميع شبابا وإناثًا مصريين ووافدين.


يشار أن أروقة الجامع الأزهر يقصد بها أبنية تسكن كلاً منها جماعة من الطلبة متحدو الجنس والمذهب. كرواق الأتراك والمغاربة والشوام، وكانت تلك الأبنية تقام بأموال المتبرعين الراغبين في تيسير طلب العلم ودعم أهله حتى أصبحت تلك الأروقة الأزهرية من حول الأزهر الشريف تشبه مدينة كاملة قائمة بذاتها، لم تكن مخصصة للنوم أصلاً، بل كانت أشبه ما تكون بسكرتارية ومكتبة وخزائن كتب تخص كل مجموعة من الطلبة على حدة، أما الطلبة الغرباء الذين يحتاجون إلى المبيت والطبخ فلهم حارات حول الأزهر خصصت لهم، وقد بلغ عددها ثلاث عشرة.

 

 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال