كتبت- هديل شعيب:

إذا كنت من هواة كرة القدم وممارسيها فلماذا لا تقلد أداء العالمي ليونيل ميسي وسط زملائك في الملعب. في هذا التقرير يقدم لك «شبابيك» بالفيديو الطريقة السحرية لتصبح «ميسي الشلة».

يشتهر «ميسي» بإمكانية تسديد الكرة من أي زاوية أياً كانت صعوبتها فالموضوع ليس بالصعوبة التي تتخيلها، وكل ماعليك فعله هو التعلم من خلال «youtube» بمشاهدة هذه الفيديوهات التي تعلم كيف تركل الكرة تماماً مثل «ميسي»، وإليك أبرز الفيديوهات:

هذا الفيديو يشرح لك كيف تتعلم الركلة الحرة التي يستخدمها «ميسي» والتي تتخذ زاوية 90 درجة حتى تدخل بزاوية جيدة لا يستطيع حارس المرمى الإمساك بها، بالإضافة إلى تعليمات خاصة بأجزاء الكرة التي يمكن أن تركل بها الكرة لتسددها بنجاح في المرمى، وتعلمك أيضاً أي جزء في قدمك تستخدمه مع أمثلة سيئة وناجحة لتبسيط المعلومة.

تتعلم من خلال هذا الفيديو تكنيك «ميسي» في إدخال الكرة إلى المرمى من زاوية جانبية وذلك من خلال تدوير الكرة ويعتمد هذا التكنيك على الاستخدام الصحيح لقدمك في ركل الكرة بالإضافة إلى بعض الأمثلة لتنفيذها.

بالمقارنة مع الفيديوهات الأخرى فهذا هو الأكثر سهولة ويعلمك من خلال عرض ثلاثة محاور وتمثيلها أمامك وهي: الاستعداد، وبأي جزء بقدمك تركل الكرة، ومن أي جزء تركل الكرة، وباقي الفيديو تجربة للتكنيك ونجاحه في تسديد الكرة داخل المرمى.

يركز هذا الفيديو على كيفية تسديد الكرة مثل «ميسي» من خلال 6 نقاط محددة وهي إغلاق كاحل القدم من خلال أصابعك، وجعل قدمك متصلة بأسفل الكرة، ووجه ركبتك نحو الاسفل للحصول على دفعة قوية تساعدك على ركل الكرة بقوة، ولا ترجع فخذك بعيداً للوراء عند ركل الكرة، فيجب أن تلمس الأرض قبل لمس الكرة بقدمك، ويجب أن تدور الكرة إلى الخلف، وفي النهاية يستعرض الفيديو التمثيل الصحيح لركل الكرة بالتفصيل.

يلخص هذا الفيديو خطوات ركلة الكرة لـ «ميسي» كالآتي: أولاً ابتعد عن الكرة خلفاً ثم خذ ثلاث خطوات، ثم توجيهك لاستخدام الجزء الداخلي للقدم لركل الكرة، بالإضافة إلى الجزء الذي يجب أن تركله بالكرة، ثم شرح تفصيلي لتدوير الكرة بالشكل المطلوب مثلما يفعل «ميسي».




1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال