يستعد الزمالك لمواجهة أهلي طرابلس الليبي في التاسعة من مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم الذي يقام على ملعب الجيش ببرج العرب من أجل حسم التأهل المُعلق بين الفرق الأربعة للمجموعة التي تحظى جميعها بفرصة لتخطى دور المجموعات.

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز على بطل ليبيا من أجل الإبقاء على حلمه الإفريقي في التأهل لربع نهائي البطولة بالوصول للنقطة رقم 8 والتساوي مع أهلي طرابلس وانتزاع بطاقة التأهل على حسابه بفضل التفوق في المواجهات المباشرة.

وفي حالة فوز الزمالك على الفريق الليبي يظل تأهله مُعلقًا على نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين اتحاد العاصمة الجزائري وكابس يونايتد بطل زيمبابوي، ففوز الأخير يعني إقصاء الزمالك.
ويحتل الزمالك المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بينما يأتي أهلي طرابلس الليبي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط. 
وكانت مباراة الجولة الثانية في المجموعة بين أهلي طرابلس والزمالك قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في لقاء أقيم بدولة تونس. 
وإذا اخفق الزمالك في تحقيق الفوز على الفريق الليبي، فهذا يعني انتهاء مشواره الافريقي عند المجموعات، وانتظار فرصة جديدة لن تكون الموسم المقبل من أجل المنافسة مرة أخرى على لقب دوري الأبطال. 
الأنباء الواردة من داخل القلعة البيضاء تشير إلى استقرار الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي أوجستو إيناسيو على ملامح التشكيل الذي سيخوض به المباراة.

ويتجه إيناسيو لإجراء تغييرين عن التشكيل الذي خسر به أمام كابس يونايتد في الجولة الماضية، بالدفع بحسني فتحي بدلاً من شوقي السعيد، ومحمود دونجا بدلاً من إبراهيم صلاح.

ويجد إيناسيو حيرة بالنسبة لخط هجومه، وإن كان استقر بنسبة كبيرة على استبدال الثنائي الذي بدأ به مباراة كابس، حسام باولو وستانلي بالثنائي باسم مرسي وأيمن حفني.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي 

الدفاع: محمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وحسني فتحي 

الوسط: معروف يوسف وأحمد توفيق ومحمود دونجا

الهجوم :شيكابالا وباسم مرسي وأيمن حفني أو«ستانلي»

يشار أن الزمالك شهد توترات عديدة في الفترة الأخيرة وترددت أنبار عن إقالة الجهاز الفني قد تصدق في حالة خسارة اللقاء، الذي يعد الفرصة الأخيرة لإنقاذ الموسم الكروي بعد خسارة الدوري وتناقص فرص مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل بعد اقتناص الأهلي والمقاصة بطاقتي التأهل كبطل الدوري ووصيفه.




0
0
0
0
0
0
0