رئيس التحرير أحمد متولي
 هتعمل ايه في ليلة الدخلة بالتفصيل؟ اصحى للكلام

هتعمل ايه في ليلة الدخلة بالتفصيل؟ اصحى للكلام

هل اقترب فرحك ولا تعرف كيف تتصرف في ليلة الدخلة ؟ في هذا التقرير من «شبابيك» سنطلعك على بعض المعلومات ونقدم لك بعض النصائح التي قد تفيدك كثيرا وخاصة في ليلة الدخلة.

الراحة وعدم التوتر

يجب أن تأخذ قسطا كبيرا من الراحة وتنام جيدا في الليلة السابقة لـ«ليلة الدخلة»؛ وحين تستيقظ من النوم تناول الأطعمة الصحية. ولو كان هناك بعض المهام المطلوب منك إنجازها حاول أن توزعها على أصدقائك، حتى لا ترهق نفسك في «مشاوير» أو تفكير قد يسبب لك التوتر يؤثر عليك سلبا في يوم الزفاف.

في قاعة الزفاف

لا تجهد نفسك نفسك كثيرا بالرقص، ويفضل ألا تكثر من المأكولات والمشروبات المقدمة في القاعة لأنها قد تكون غير جيدة وتسبب لك آلاما في البطن في ليلة لا تريد أن يفسدها مثل هذا الأمر.

عندما تصل عش الزوجية

بعد أن ينصرف الأهل وتغلق باب المنزل، لا تفكر في ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك مباشرة. فالعروس تكون قلقة ومتوترة إلى جانب الخجل الذي قد يعتريها، لذا عليك في البداية أن تزيل هذا التوتر والقلق.

تناولا العشاء مثلا على ضوء الشموع وقل لها بعض الكلمات الرومانسية. تحدث عن سعادتك بأنك تزوجتها. وتذكر معها المواقف الطريفة التي حدثت خلال حفل الزفاف. وابدءا حياتكما الزوجية بالصلاة سويا.

واحذر تناول أي عقاقير منشطة جنسيا. ويفضل عدم اللجوء لهذا الأدوية لاحقا إلا في الحالات المرضية التي تستدعي ذلك.

مفيش مشكلة 

قد تخجل زوجتك من خلع ملابسها أمامك. فإذا لاحظت أخبرها بأنك ستدخل الحمام لتغيير ملابسك، فيما تبدل هي ملابسها في حجرة النوم.

لا تنسَ قبل هذا أن تعرض مساعدتها في خلع فستان الزفاف؛ فهي بكل تأكيد لن تتمكن من ذلك بمفردها، فسحاب الفستان «السوستة» تكون من الخلف أعلى الظهر.

غشاء البكارة

إذا كنت تسأل عن غشاء البكارة فهو عبارة عن جلدة رقيقة تغلق فتحة المهبل، وهو ينقسم لـ7 أنواع (الحلقي، المطاطي، الهلالي، الغربالي، الهدبي، الفستوني، والحاجزي).

ويتعرض عند محاولات الولوج الأولى لمزق صغير ينتج عنه سقوط قطرات قليلة جدا من الدم، وقد يظهر في صورة خيط أحمر خفيف يجري وسط جزء من ماء الرجل الذي ربما يخرج من فتحة المهبل. وقد لا تتمكن من رؤيته. يعتبر الغشاء الحاجزي هو النوع الذي ينتج عنه نزيف ملحوظ.

وأحيانا لا يٌفض غشاء البكارة في أول عملية جماع بين الزوجين، والتي قد تكون صعبة بالنسبة للطرفين اللذين يكتشفان العملية الجنسية لأول مرة؛ خاصة إذا كان الغشاء من النوع الحلقي أو الهلالي؛ فهما متشابهان، حيث يحدث قطع تدريجي في الغشاء مع تكرار مرات الجماع.

وأما إذا كان مطاطيا، فيُحدث فتحة ليست بالصغيرة، تسمح بحدوث الجماع وانتهائه دون أن يحدث قطع في نسيج الغشاء ذاته.

هل تنتظر إشارة الزوجة

بعض الأزواج ينتظرون في ليلة الدخلة أن تعطي الزوجة إشارة لبدء العلاقة الجنسية؛ فلا تكن من هؤلاء، فالزوج هو من يبادر بالأمر.

الزوجة المتوترة

بعض الزوجات يكن متوترات جدا وقد يصل الأمر إلى الخوف الشديد والبكاء، فإذا وجدت ذلك من زوجتك فحاول أن تهدئ من روعها وتقول لها بعض الكلمات التي تطئمنها وأخبرها بأنه لا يوجد مشكلة بالنسبة لك في أن تؤجل الأمر إلى وقت لاحق.

وإذا استمرت الزوجة في هذه الحالة يمكن أن تؤجل عملية الجماع لليوم التالي، أو الذي يليه، ولكن اتفقا على ألا تخبرا الأهل بهذا الأمر، فالأهل في مجتمعنا الشرقي لا يقبلون بمثل هذا الأمر، بالرغم من أن هذا الأمر يحدث  في كثير من بلدان العالم ولا يوجد مشكلة في ذلك، فاحدى الدراسات مثلا كشفت أن أكثر من نصف الأزواج البريطانيين لا يمارسون الجنس في ليلة الزفاف.

على فراش الزوجية

ليلة الدخلة


العلاقة الجنسية تحتاج لتمهيد، خاصة في «ليلة الدخلة»، وهذا التمهيد يتمثل في الكلام الرومانسي والتغزل بجمال العروسة، ثم المداعبة والقبلات.

وفي هذا الإطار عليك أن تعلم أن أكثر المناطق حساسية وإثارة لشهوة المرأة منطقة الصدر، والتي تعد أكثر المناطق حساسية وبمفردها يمكن أن تصل الزوجة إلى لمرحلة الشهوة؛ ولكن لا تلامس هذه المنطقة بشكل مفاجئ في البداية لأن ذلك سيجعل العروسة تضطرب أكثر وتتوتر.

وإلى جانب منطقة الصدر، هناك مناطق أخرى حساسة ومثيرة لشهوة المرأة ومنها منطقة الأذن، والرقبة، والشفتان، والأصابع واليدين، والجزء الداخلي معصم الذراعين، والوجه.

للمرأة 3 مداخل

الكثير من الرجال غير المتزوجين لا يعرفوا أن للمرأة ثلاث فتحات (فتحة الشرج – فتحة المهبل – فتحة مجري البول «الفرج»).

بالنسبة لفتحة الشرج، فهي معروفة، ولكن قد يخطئ بعض الأزوج في ليلة الدخلة التمييز بين فتحة البول وفتحة المهبل، لأن الاثنين مكانهما في المنطقة التي يُطلق عليها «الدهليز»، وهي المنطقة داخل الشفرين الصغيرين، والغنية بالنهايات العصبية والخلايا الدموية، وتحتوي على فتحتي البول والمهبل.

والتمييز بينهما سهل جدا؛ بعد إبعاد الشفرين الكبيرين الملتصق بهما الصغيرين، يأتي البظر أول شي من فوق، وهو انتفاخ صغير يتأثر جنسيا، ثم تأتي فتحة البول وهي صغيرة، وبعدها تأتي فتحة المهبل.

أفضل طرق الجماع ليلة الدخلة

انسى ما قد تكون شاهدته من أوضاع للجماع، وأجلها لما بعد ليلة الدخلة، التي لا تناسبها سوى طريقة واحدة؛ هي أن تستلقي العروس على ظهرها وتعتليها. أي تكون أنت في وضع الفارس.

وبالنسبة للوضع الذي تكون خلاله الزوجة في وضع الفارس، مناسب لـ«ليلة الدخلة»، ولكن الحياء قد يمنعها من قبول هذا الوضع في أول يوم زواج، فلا تطلبه منها في هذه الليلة.

كيف تفض غشاء البكارة؟

اوضاع ليلة الدخلة أفضل طريقة لفض غشاء البكارة هو الوضع سالف الذكر، الذي تستلقي خلالها الزوجة على ظهرها وتفتح ساقيها، على أن يكون تحت الجزء السفلي من ظهرها وسادة، ولا مانع من أن ترفع ساقيها لأعلى.

بعد أن تكون الزوجة في هذا الوضع تعتليها ولكن لا تجعل ثقل وزنك كله عليها، فارتكز على كوعيك.

وإذا كان الارتكاز على الكوعين صعب بالنسبة لك، يمكن أن ترتكز على ركبتيك والجزء العلوي من جسمك مائل للأمام قليلا فيما تستند على راحة يديك دون أن تحمل بثقل وزنك على الزوجة.

حتى لا يكون الأمر صعبا

هناك بعض الكريمات التي تستخدم لتسهيل عملية الإيلاج أثناء الجماع يمكنك استخدامها في ليلة الدخلة حتى تسهل العملية الجنسية، خاصة وأن السائل الذي يصدر من عنق الرحم عند المرأة جراء الاستثارة لتسهيل عملية الجماع - الترطيب المهبلي - قد يكون قليلا في أول جماع بينكما ما يجعل العملية مؤلمة بالنسبة لها. ولا تستخدم الأنواع مجهولة المصدر.

لا تكن عنيفا

احذر أن تكون عنيفا في عملية الجماع «ليلة الدخلة»، فهذا قد يسبب للعروس الكثير من الألم. كما أن المتعة الجنسية لا ترتبط بالعنف والقوة في إيلاج وخروج العضو الذكري.

لا تغمض عينيك

خلال عملية الجماع حاول ألا تغمض عينيك، فالأمر قد يبدو وكأنك تقوم بشيء لا تحبه مع طرف ينتظر منك الاهتمام، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق أثناء تبادل القبلات؛ فمتعة القبلة ونشوتها يذهبا إذا فتحت عينيك.

بعد انتهاء الجماع

بعد أن تُنهي العملية الجنسية، ستشعر برغبة كبيرة في النوم، فحاول ألا تستسلم لها، ولا تركض إلى الحمام لتغتسل بمجرد الانتهاء من الجماع، بل استمر في مداعبة وتقبيل العروسة، حتى لا تشعر أن الأمر بالنسبة لك هو العلاقة الجنسية فقط؛ وقل لها بعض الكلمات الرومانسية، التي تؤكد حبك لها.

يُمكن فعل هذا الآن

بعد الانتهاء من عملية الجماع والمداعبة اللاحقة لها يُمكنك الآن النوم وأخذ قسط من الراحة، فاليوم التالي سيكون مليئا بالإثارة. في اليوم التالي يُمكنك تكرار العملية الجنسية أكثر من مرة؛ ولكن احرص على تناول العصائر الطبيعية خاصة «الموز باللبن» بعد الانتهاء من الجماع في كل مرة. ولا تمارس العملية الجنسية بعد الأكل مباشرة؛ انتظر ساعة على الأقل.

أهم ما في ليلة الدخلة

يجب عليك أن تتحلى بالهدوء لأقصى حد خاصة إذا كانت زوجتك ينتابها شعور التوتر من الموقف أو الزعل وشعور الاغتراب والبعد عن الأهل فهذه أمور عادية تتلاشى مع الوقت وتنتهي سريعا بمقدار حرصك على طمأنة العروس والحديث معها بلطف دون خشونة في الألفاظ.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر