تناولت رسالة الماجستير المقدمة من المدرس بمنطقة سوهاج الأزهرية، إسلام أحمد شاكر، عدد من الأنماط التعليمية التي تساعد في تحويل الفصول الدراسية من شكلها التقليدي إلى فصول إليكترونية، ومن أهم النقاط التي تضمنتها الرسالة:

استخدام بعض المنصات الإلكترونية Edmodo لدورها في تنمية مهارات التفكير والتواصل الرياضي لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية.

وجود عدة تطبيقات وبرمجيات تلبى احتياجات المجتمعات العربية ومنها تطبيقات EDMODO المنصة الإجتماعية التي توفر للمعلمين والطلاب بيئة آمنة للاتصال والتعاون.

أشارت الرسالة إلى أن هذه المنصات تدمج مواقع التواصل الاجتماعي مع البلاك بورد ليقدم للطلبة والمدرسين تطبيقا مميزًا يحتوي على التواصل الإليكترونية بطريقة ممتعة وسهلة وآمنة.

تسهم الدراسة في مساعدة القائمين على تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم والأزهر بطريقه تسمح باستخدام منصة Edmodo في تدريس مادة الرياضيات إضافة إلى توظيف الويب بشكل أفضل في العملية التعليمية واستخدامه بشكل مقنن, مما يحقق استفادة أكبر ويوفر وقت وجهد المعلم.

أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات التفكير والتواصل الرياضي لطلاب الصف الأول الإعدادي، وتدريب المعلمين والطلبة الدارسين على استخدام المنصة.

وقررت لجنة المناقشة المكونة من عميد كلية التربية الرياضية الأسبق بالوادي الجديد، الدكتور وديع مكسيموس داوود، ووكيل كلية التربية بأسيوط الأسبق ، الدكتور جمال محمد فكري, وأستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بجامعة بنها،  الدكتور العزب محمد زهران بمنح الباحث درجة الماجستير بتقدير عام ممتاز مع التوصية بالأخذ بها في نظم تطوير التعليم مواكبة للعصر الحالي.

منصة الإدمودو هي منصة تفاعلية للتعلم عن بعد بدأت في مدينة شيكاجو الأمريكية عام 2008.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات