هنأ شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الخميس، الطلاب الحاصلين على المركز الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة «الشعبة الإسلامية، العلمي، والأدبي»، بكالمات هاتفية.

وقرر الطيب منح رحلة حج هذا العام لوالدي الطلاب أصحاب المركز الأول على الجمهورية من كل شعبة، بالإضافة إلى مكافأة مالية وإعفاء من المصروفات الجامعية للعشرة الأوائل على الجمهورية . وفق بيان صادر عن مشيخة الأزهر.

وحرص شيخ الأزهر، خلال الاتصال على مكالمة والد الطالب أو والدته وشكرهما علي جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم في دراستهم، ناصحًا كافة الآباء والأمهات بالاستثمار في تربية وتعليم أبنائهم حتى يسهموا في صناعة مستقبلهم ومستقبل وطنهم .

وبحب البيان الإعلامي، أكد الإمام الأكبر أن الأمة الإسلامية تعلق آمالا كبيرة على طلاب الأزهر الشريف وخريجيه في نشر الوسطية ومواجهة التطرف والإرهاب، ومحاولات تمييع وتغريب الإسلام، داعيًا طلاب الأزهر إلى أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يبذلوا قصارى جهدهم في تحصيل العلم حتى يسهموا في تحقيق الخير والسلام لكل الناس وفي بناء مجتمعات متقدمة وآمنه.

وجاءت أسماء الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كالتالي:

1- الشعبة الإسلامية:

المنطقة: الإسكندرية

المعهد: الشعبة الإسلامية بالإسكندرية

الاسم: محمد أحمد عبد الوهاب السيد

المجموع: 646

2- القسم الأدبي (مبصر):

المنطقة: القاهرة

المعهد: ف / القطامية النموذجي ( الكويتي )

الاسم: سهيلة مجدي فاروق سعد

المجموع: 612

3- القسم الأدبي (كفيف):

المنطقة: الشرقية

المعهد: ف / الروضة بالشرقية

الاسم: أمل محمد أحمد عبد الغفار فوده

المجموع: 583

4- القسم العلمي:

المنطقة: الدقهلية

المعهد: ف/ شبراهور

الاسم: إيمان عزيز محمود حسن كاشف

المجموع: 648




0
0
0
0
1
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة