رئيس التحرير أحمد متولي
 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر.. الفيفا يرد

دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر.. الفيفا يرد

كشف السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تقديم ست دول عربية بطلب إلى «فيفا» لسحب استضافة مونديال بطولة كأس العالم 2022 من قطر بصفتها «دولة راعية للإرهاب».

وقال انفانتينو لموقع «THE LOCAL» السويسري إن السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر، طالبوا بإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقعة وقوة قاهرة.

وقال رئيس الفيفا: «الدول العربية ستتقدم بمقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت على سحب الاستضافة من قطر».

وحذرت الدول الـ6 الاتحاد الدولي لكرة القدم من «التداعيات الأمنية الخطيرة التي تهدد أرواح اللاعبين والمشجعين القادمين إلى قطر بصفتها معقلا حصينا للإرهاب المتطرف».

وأكد السويسري أن آليات فيفا القانونية ولوائحها الداخلية قد تحدثت عن هذه المشكلة بكل شفافية إلا أننا لابد أن نصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا.

وأشار إلى أن نقل الاستضافة من دولة قد تم اختيارها لتنظيم المونديال إلى دولة أخرى لا يعتبر أمرا غير مسبوق، فقد تم اختيار المكسيك بدلا من كولومبيا لتنظيم المونديال.
 

المصدر

  • روسيا اليوم

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم