قال مسئول التنسيق بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس  ومدير المعامل بالكلية، عادل عبد الفتاح، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم باليوم الأول بمعامل الكلية يتراوح بين ٣٠٠ و٣٥٠ طالبا، بالإضافة إلى ١٧٠ طالبا بمعامل كلية الآداب، متوقعا زيادة في هذه الأعداد المتوسطة بالمرحلتين الثانية والثالثة والتحويل بين الكليات والشهادات المعادلة.

واستقبلت جامعة عين شمس، صباح الإثنين، طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بالمعامل المخصصة للتنسيق بالجامعة بكليتي الآداب والحاسبات والمعلومات.

وأوضح عبد الفتاح، أن الجامعة خصصت خمسة معامل بكلية الحاسبات وثلاثة أخرى بكلية الآداب، مضيفا أن المعامل مزودة بموظفين مسئولين عن إرشاد الطلاب إلى خطوات التسجيل.

وأضاف أن مسئولية المرشدين الرد على استفسارات الطلاب وتسهيل عملية تسجيل الرغبات، مشيرا أن أكثر ما يسأل عنه الطلاب هو الحد الأدني للكليات التي يرغبون في الالتحاق بها في السنوات السابقة.

ولفت مدير التنسيق بكلية الحاسبات أن المعامل مستمرة في استقبال الطلاب حتى اليوم الأخير من المرحلة الأولى، مؤكدا أن المعامل لن تتوقف عن العمل في أيام الأجازات.

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات اليوم الاثنين، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، وتستمر لمدة 5 أيام حتى الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، ب 390 درجة بنسبة 95.1% لشعبة علمي علوم، و 374 درجة بنسبة 91.2% للشعبة الهندسية، أما الشعبة الأدبية 326 درجة بنسبة 79.5%.





 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر