يلتقي قطبي الكرة  المصرية الأهلي والزمالك في الثامنة مساء الإثنين في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المصري الممتاز، على استاد الجيش المصري بالإسكندرية.

وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري إدارة القمة 114 تحكيميا لطاقم حكام اسكتلندي على رأسه الدولي وليام كولوم حكما للساحة، ويساعده فرانك كونر واستيورات ريمي.

وتذاع المباراة على قنوات نايل سبورت و««On Sport و«DMC Sport».

وعلى الرغم من حسم الأهلي لدرع الدوري الثاني على التوالي منذ عدة أسابيع إلا أن مباراة القمة دائما ماتحظى بأهمية خاصة لدى جماهير الفريقين حيث تعد المواجهة بطولة في حد ذاتها.

وانتهت مباراة الدور الأول والتي أقيمت بملعب استاد بتروسبورت بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-0، وأحرز للأهلي في ذلك الوقت كلا من مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري مواصلة الأرقام القياسية التي يحققها النادي خلال العام الحالي والخروج من الموسم بدون هزيمة، وتأكيد تفوق الأهلي على الزمالك في الدوري الذي يستمر منذ 2007.

وعلى الجانب الآخر يحتاج أبناء القلعة البيضاء بقيادة البرتغالي أوجوستو إيناسيو للفوز في هذه المباراة، لخلق جو من الاستقرار داخل النادي بعد حالة التوتر التي شهدها عقب الخروج الأفريقي المخيب للآمال من دور الستة عشر.

ويخشى البرتغالي إيناسيو من الإطاحة به في حالة الخسارة من الأهلي، بعد الأنباء التي ترددت عن عزم رئيس النادي، مرتضى منصور، على استقدام المصري إيهاب جلال خلفا للبرتغالي.

ويغيب عن الشياطين الحمر خلال المباراة كلا من مسعد عوض وعمرو بركات وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق، بينما يغيب للإصابة أحمد حمودي وحسين السيد ومروان محسن ويغيب أحمد حجازي لانشغاله بإجراء الكشف الطبي بنادي ويست بروميتش تمهيدا للانضمام للدوري الانجليزي بدءا من الموسم المقبل.
في المقابل أصبح الثنائي الهجومي صالح جمعة ومؤمن زكريا جاهزان لدعم الأهلي في موقعة القمة بعد شفائهما من الإصابة في العضلة الخلفية.
ويغيب عن أبناء ميت عقبة كلٍ من محمد مسعد واحمد جعفر لأسباب فنية بينما استبعد الجهاز الفني كل من مايوكا وأحمد الشناوي وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وشوقي السعيد وصلاح ريكو للإصابة.

والتقى الفريقان في 113 مباراة بالدوري فاز الأحمر في 41 مباراة مقابل 25 مباراة للأبيض وتعادل الفريقان في 47 مباراة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر