استقبلت جامعة المنيا، صباح الاثنين، طلاب الثانوية العامة، في أول أيام تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات للمرحلة الأولى.

ويبدأ التسجيل من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا، لمدة 5 أيام بمعامل الجامعة.

وأوضح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، أن الجامعة خصصت 3 معامل، في مدينة الطلاب، ومعمل كلية دار العلوم، وكلية التربية الرياضية داخل الحرم الجامعي، لإجراء أعمال التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات، مشيراً إلى أن هذه المعامل تحتوي على 150 جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، تسهيلا على الطلاب تسجيل رغباتهم.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفى عبد النبي، إن فرع مكتب التنسيق الرئيسي بالجامعة يقدم خدماته الإرشادية للطلاب لتسجيل رغباتهم وطباعتها بالمجان، فضلا عن حل المشاكل والأخطاء في بيانات الطلاب وأرقامهم السرية، وإرشادهم إلى كيفية تقديم رغباتهم للالتحاق بالكليات الراغبين بها، وجميع الاستفسارات الخاصة بعمليات إدخال البيانات وتوافر الكليات المتاحة لهم بالجامعات المختلفة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى لعام 2017 كالتالي: 95.12% للشعبة العلمية و 91.22 للشعبة الهندسة، و79.51 للأدبية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب اعتباراً من الإثنين الموافق 17/7/2017 وحتى يوم الجمعه الموافق 21/7/2017 وذلك وفقا للحد الأدنى. واعتمد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة لعام 2016-2017، بنسبة نجاح 72.4% .




 

اقرأ المزيد

طلاب الثانوية من معامل التنسيق: جايين نتأكد إننا سجلنا صح

توافد عدد من طلاب الثانوية العامة على معامل جامعة عين شمس لتسجيل رغبات القبول بالكليات للمرحلة الأولى..

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال