يلتقي قطبي الكرة  المصرية الأهلي والزمالك في الثامنة مساء الإثنين في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المصري الممتاز، على استاد الجيش المصري بالإسكندرية.

يستعرض «شبابيك» عددا من أفضل وأشهر أهداف لقاءات الفريقين، والتي حُفرت في ذاكرة القمة.

أهداف الأهلي

 

خالد بيبو «بيبو وبشير»

أبو تريكة


​​​​​​​

شريف عبد الفضيل


 

عماد متعب


 

 

إيفونا


 

 

أهداف الزمالك​​​​​​​

عبد الحليم علي


 

شيكابالا


 

جمال حمزة


 

محمد صبري


 

حسين ياسر المحمدي


 

يشار أن لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري إدارة القمة 114 تحكيميا لطاقم حكام اسكتلندي على رأسه الدولي وليام كولوم حكما للساحة، ويساعده فرانك كونر واستيورات ريمي.

وتذاع المباراة على قنوات نايل سبورت و««On Sport و«DMC Sport».

وعلى الرغم من حسم الأهلي لدرع الدوري الثاني على التوالي منذ عدة أسابيع إلا أن مباراة القمة دائما ماتحظى بأهمية خاصة لدى جماهير الفريقين حيث تعد المواجهة بطولة في حد ذاتها.

وانتهت مباراة الدور الأول والتي أقيمت بملعب استاد بتروسبورت بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-0، وأحرز للأهلي في ذلك الوقت كلا من مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري مواصلة الأرقام القياسية التي يحققها النادي خلال العام الحالي والخروج من الموسم بدون هزيمة، وتأكيد تفوق الأهلي على الزمالك في الدوري الذي يستمر منذ 2007.

وعلى الجانب الآخر يحتاج أبناء القلعة البيضاء بقيادة البرتغالي أوجوستو إيناسيو للفوز في هذه المباراة، لخلق جو من الاستقرار داخل النادي بعد حالة التوتر التي شهدها عقب الخروج الأفريقي المخيب للآمال من دور الستة عشر.

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر