عقد أمين عام جامعة عين شمس الجديد، سمير عبد الناصر، اليوم الأربعاء، اجتماعاً تحضيرياً بأمناء مختلف كليات ومعاهد الجامعة للوقوف على آخر المستجدات بشأن استعدادات الجامعة للعام الجامعي الجديد 2017ـ2018.

وفي بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، وجه عبدالناصر، بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة وسبل التهوية والتكييف والإضاءة وغيرها للتأكد من توفير كافة إجراءات السلامة و الدفاع المدني فضلاً عن النظافة العامة داخل الكلية.

وأعلن أمين عام الجامعة، عن قرب الإنتهاء من استعدادات الجامعة لافتتاح مركز إصدار البطاقات الممغنطة للطلاب والموظفين قبل بداية العام الجامعي الجديد مع استمرار العمل على حصر أعداد الطلاب بمختلف الفرق الدراسية ومرحلة الدراسات العليا والموظفين بمختلف الإدارات لإصدار بطاقات الدخول الممغنطة وبدء تشغيل البوابات الإلكترونية.

كما ناقش عبد الناصر استعدادات المراكز الطبية المختلفة المنوط بها توقيع الكشف الطبي على الطلاب بالتنسيق مع إدارة المراقبة الطبية، مشيرًا إلى أنه سيتم هذا العام توقيع فحص «فيروس سي» على الطلاب المستجدين.

وتطرق إلى النظام المالي الجديد الذي من المنتظر اعتماده قريباً من مجلس الجامعة وفقاً لقانون الخدمة المدنية والقرارات الصادرة بشأن إعفاء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص من نسبة 10% وتحويل هذا الفائض إلى إحتياطي استثماري يوجه للإنفاق على مختلف الاحتياجات التي تطلبها الكلية بما يضمن تدبير الاحتياجات الفعلية اللازمة على أرض الواقع والإستغناء عن أي مستلزمات غير مؤثرة أو ضرورية لإنجاز العمل.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك