إذا أردت أن تتعلم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح؛ فيجب أن تبدأ مع أحد الكورسات المعتمدة التي تقدمها أفضل المنصات التعليمية، وتضمن لك أن تكتسب اللغة السليمة نطقا وتحدثا وكتابة.

وهنا ستجد مجموعة من هذه الكورسات المقدمة من المعهد الثقافي البريطاني، وموقع «كورسيرا» التعليمي الشهير، ومنها الكورسات الخاصة بامتحان التوفيل؛ وكورسات اللغة الإنجليزية للمبتدئين؛ وكورسات تشرح أساسيات اللغة الإنجليزية باستخدام اللغة العربية.

كورسات المعهد البريطاني

كورس «المحادثة للمبتدئين» يقدمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع منصة «إدراك» للتعليم الحر.

وفي الكورس ستتعلم كيف تتحدث باللغة الإنجليزية في مواقف مختلفة من الحياة اليومية، مثل الحديث عن الخطط والطموحات وكذلك المحادثة عبر الهاتف والإيميل بالإنجليزية.

الشرح في الكورس باللغة العربية، والذي سيقدمه لك مدرسين لغة إنجليزية أجانب وعرب.

الكورس متاح ابتداء من 3 أغسطس.

كورسات تويفل مجانية

هل تريد الحصول على شهادة التويفل، والتي هي أهم شهادة في اللغة الإنجليزية، بالنسبة للباحثين عن عمل أو السفر والدراسة بالخارج؟

هذا الكورس موضوع خصيصا لكي تتدرب على هذا الامتحان جيدا.. تكتسب المفردات والقواعد اللغوية التي سيركز عليها الامتحان؛ تتمرن كثيرا على نماذج الامتحانات السابقة، وتتعلم الكثير عن الأسئلة المخادعة وكيفية الإجابة عليها.

الكورس متاح بمنصة «Edx» الشهيرة للتعليم الحر؛ ويبدأ في 8 أغسطس.

كورسات محادثة بالإنجليزية


 اكتساب اللهجة السليمة للغة هو حلم الكثيرين.. ولذلك نرشح لك كورس «Tricky American English Pronunciation» الذي ستتعلم فيه اللهجة الأمريكية السليمة، وكيف تتحدث اللغة مثل الأجانب تماما.

الكورس متاح بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 31 يوليو.

كورسات لغة إنجليزية للطلاب

الكورس مخصص لشرح قواعد الجرامر للمستوى المتوسط؛ وهو مقدم من منصة «كورسيرا» للتعليم الحر.

الميزة في الكورس أنه يركز على قواعد اللغة  المتشابهة والمخادعة، مع الكثير من التمارين لتتمكنها وتستخدمها بسهولة في ممارستك للغة.

يبدأ الكورس في 7 أغسطس.

الكورس سيركز على قواعد الجرامر اللازمة لصياغة الجمل وكتابتها بشكل صحيح؛ إلى جانب قواعد الترقيم.

لذلك فالكورس مفيد  للطلاب أو من يعتمد عملهم على الكتابة بالإنجليزية.

يبدأ الكورس في 7 أغسطس

كورسات «بيزنس إنجلش» أونلاين

الكورس مخصص لمن يريدون استغلال اللغة الإنجليزية في الحصول على وظيفة أفضل.

في الكورس ستتعلم كيف تبحث عن وظيفة باللغة الإنجليزية، كيف تكتب السيرة الذاتية وخطاب التقديم بلغة سليمة؛ ستتعلم الكثير من المفردات لتنجح في أي إنترفيو باللغة الإنجليزية.

الكورس متاح بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 31 يوليو.


والآن بعد أن حصلت على الوظيفة المرموقة أو تعلمت كيف تقدم للوظيفة باللغة الإنجليزية، ستتعلم في كورس «Business English» كيف تتعامل مهنيا بهذه اللغة في بيئة العمل، مع زملائك والمديرين والعملاء؛ سواء بالتعامل وجها لوجه أو من خلال الإيميل.

الكورس متاح بمنصة كورسيرا ابتداء من 31 يوليو.

وإذا كان عملك يتطلب التعامل كثيرا من خلال الإيميل وإرسال التقارير؛ فكورس «Write Professional Emails in English» ستتعلم فيه المفردات والأساليب والقواعد اللغوية التي تمكنك من كتابة الإيميل بشكل مهني محترف.

الكورس متاح بمنصة «Coursera» ابتداء من 31 يوليو.

كورسات مجانية لطلاب الجامعة

 

هل تستعد لدخول الجامعة هل ستكون دراستك بالإنجليزية؟ أو لديك بعض المواد بهذه الطريقة؟

إذا سيكون من المفيد أن تتعرف على كورس «Writing in English at University»  الذي ستتعلم فيه كيف تكتب مقالات أكاديمية وأبحاث بلغة إنجليزية سليمة.

يبدأ الكورس في 21 أغسطس.

وإذا كنت ستدرس بالإنجليزية؛ فأهم شيء ستكون بحاجة إليه قبل أن تبدأ عامك الجامعي هو أن تقوي مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية؛ حتى تفهم محاضراتك جيد وتواصل دروسك بشكل طبيعي.. وهو ما ستتعلمه في كورس «Academic Listening and Note-Taking» المتاحة بمنصة «Coursera» للتعليم أونلاين.

يبدأ الكورس في 7 أغسطس.




1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال