رئيس التحرير أحمد متولي
 طبقا لمواصفات الأيزو .. الانتهاء من تطوير الهيكل الإداري بجامعة بني سويف

طبقا لمواصفات الأيزو .. الانتهاء من تطوير الهيكل الإداري بجامعة بني سويف

أعلن مجلس جامعة بني سويف الانتهاء من تطوير الهيكل الاداري للجامعة طبقا لمواصفات الأيزو 9001 استعدادا لاستقبال الشركة المانحة للشهادة بالجامعة الثلاثاء المقبل.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور علاء عبد الحليم، أن تطوير نظام إدارة الجودة للهيكل الإداري ضرورة طبقا للمواصفات الدولية لأنظمة الأيزو والتي تساعد على جودة مخرجات ومنتجات الجامعة في قطاعاتها المختلفة، وتوفير تكاليف الخدمات التي تقدمها عن طريق المنع الوقائي.

وأوضح في بيان له، اليوم الإثنين، أن التطوير الانتقالي للهيكل الإداري تم على خمس مراحل، وهي المرحلة الأولى دراسة الفجوة بين الواقع والمأمول، المرحلة الثانية تناولت توعية وتدريب الكوادر الادارية للجامعة، المرحلة الثالثة وتضمنت التطوير وإنشاء وثائق نظام إدارة الجودة، والمرحلة الرابعة التطبيق والتأهيل والحصول على الشهادة وقد تم خلالها تدريب المراجعيين الداخليين، والمرحلة الخامسة هى مرحلة المتابعة وعلاج الثغرات التي تظهر أثناء التطبيق .

وشملت عملية تطوير الهيكل الإداري للإدارة المركزية القطاع الاداري التابع لمكتب رئيس الجامعة وقطاع شئون التعليم والطلاب وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع الدراسات العليا والبحوث ومكتب أمين عام الجامعة.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني