رئيس التحرير أحمد متولي
 43836 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. والتعليم: لا تهاون مع الغش

43836 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. والتعليم: لا تهاون مع الغش

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني، للعام الدراسي 2016ـ2017، في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وبلغ إجمالي عدد الطلاب في تلك المادة (43836) طالب ـ طالبة بعدد (300) لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان صاد عن الوزارة اليوم الإثنين، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث تسير بشكل منضبط دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقال المسئول عن امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن غرفة العمليات المركزية قبل بدء امتحانات الدور الثاني قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وأوضح أن الوزارة في ظل الإجراءات التي تتخذها لضبط العملية الامتحانية؛  لن تتهاون في تطبيق أحكام القانون رقم (73) لسنة 2017 فيما تضمنه من عقوبات رادعة حيال من يثبت ارتكابه أيٍ من الأفعال داخل اللجان تعطل سير الامتحانات، أو تسهل للغش.

وأكد حجازي، أن امتحانات الدور الثاني منذ بدء انعقادها وحتى الآن لم تشهد أي وقائع تسريب، وإنما اقتصر الأمر على مجرد محاولات للغش تم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ومن المقرر امتحان طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء، غدًا الثلاثاء الموافق 15/8/2017، ويبلغ عدد الطلاب بها (30810) طالب ـ طالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ ويبلغ عدد الطلاب بها (22797) طالب ـ طالبة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة