رئيس التحرير أحمد متولي
 110 ألف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية بينهم 16 ألف زادت درجاتهم

110 ألف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية بينهم 16 ألف زادت درجاتهم

قال مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، إن الوزارة تغلق اليوم الثلاثاء باب التظلمات على نتائج الثانوية العامة.

وذكر عبد الحكم، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات حتى أمس الإثنين تخطى الـ 110 ألف بواقع 279 ألف كراسة إجابة.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات نقلها موقع اليوم السابع، أن الطلاب الذين استفادوا من التظلم من نتائجهم وصل عددهم إلى 16 ألف طالب وطالبة حتى الآن، وجارى فحص أوراق الطلاب المتقدمة بتظلمات.

وأوضح عبد الحكم، أن هناك طلاب زادت درجاتهم لـ 4 درجات وأقل من ذلك، حيث تراوح معدل الدرجات ما بين نصف درجة حتى 3 و 4 درجات، لافتا إلى أن الكنترولات تبلغ الطالب فورا، وترسل الزيادة على المجموع إلى مكتب التنسيق.

وأكد أن الوزارة تتابع امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بشكل دقيق وحتى الآن تسير الأمور فى نصابها الطبيعى، لافتا إلى أن الوزارة لن تتهاون مع أى مقصر.

وكشف عبد الحكم، أن الوزارة اتخذت إجراءات ضد أحد الملاحظين فى لجنة امتحانات بمحافظة الجيزة قام بتصوير مشكلة ومشادة كلامة بين أحد الطلاب ومراقب، مضيفا أن الوزارة منعت التليفونات داخل اللجان وحذرت من حيازتها سواء من قبل الطلاب أو المراقبين وبالتالى يجب على الجميع الالتزام، قائلًا: «الوزارة لن تتوانى فى تطبيق القانون على جميع المخالفين طلاب كانوا او مراقبين».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة