رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة القاهرة يدافع عن اتهامه للمسيحية بالإرهاب

رئيس جامعة القاهرة يدافع عن اتهامه للمسيحية بالإرهاب

استنكر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ما وصفه بالهجمة غير المبررة ضده، واتهامه بالتشدد ومعاداة المسيحيين.

وطالب الخشت في حوار له مع «المصري اليوم» منتقديه بالرجوع لكتاباته ومقالاته ولقاءاته التليفزيونية السابقة، والتي يؤكد أنه يدعو فيها بالمواطنة.

وعلّق على مقطع الفيديو المنتشر له في برنامج كان يقدمه على قناة فضائية اتُهم أنه روج من خلاله لمعاداة المسيحية، قائلا إن هذا المقطع اجتزء من سياقه ضمن حملة الهجوم عليه.

ولفت إلى أنه دافع في هذا المقطع والذي يعود لعشر سنوات سابقة عن نسب ممارسات بعض المسلمين للإسلام، بالإشارة إلى احتواء الكتاب المقدس في سفر التثنية على تفسير لتصرفات الصهاينة وقتل الأطفال.

وأكد أنه لم يوجه أي إساءة للمسيحيين أو للمسيحية ويرفض اتهام أي من الديانات بالإرهاب، مشيرا إلى أنه قبل العمل في تلك القناة حينها لرؤيته أنه أرادت نشر فكر تنويري.

وعن علاقته بالمسيحيين قال إن صلته بهم جيدة، وألمح أنه استقبل وفدا كنسيا في مكتبه بعد توليه رئاسة الجامعة لتهنئته على تولي المنصب.

وقال إن تلاميذه من الأقباط هم من تولوا الدفاع عنه على «السوشيال ميديا»، وأشار إلى أن الأستاذ الذي منحه درجة الدكتوراة هو الفيلسوف المسيحي مراد وهبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة