رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الثانوية.. أماكن خالية في جامعة هليوبوليس و45% منح للمتفوقين

لطلاب الثانوية.. أماكن خالية في جامعة هليوبوليس و45% منح للمتفوقين

أعلن رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، الدكتور يسرى هاشم، عن وجود أعداد محدودة خالية للقبول بكليات الجامعة، لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.

وأعلنت الجامعة الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة شعبة علمى علوم بمجموع 90%، وكلية الهندسة شعبة علمي رياضة بمجموع 85%؛ وكلية إدارة الأعمال والاقتصاد بمجموع 65%، موضحة أنها تقدم هذا العام عددا كبيرا من المنح لطلاب الثانوية العامة المتفوقين.

وأوضح رئيس الجامعة أن مصروفات كلية الصيدلة تبلغ 52 ألف جنيه، وتقدم الجامعة تخفيضا 10% للحاصلين على أعلى من 97%، بينما تسجل مصروفات كلية الهندسة نحو 48 ألف جنيه، وتقدم الجامعة تخفيضا 35% للحاصلين على أعلى من 90%، وتخفيضا 25% للحاصلين على أعلى من 85% وأقل من 90%، وتقدم الجامعة أيضا تخفيضا 20% للحاصلين على أعلى من 80% وأقل من 85%.

كما جاءت مصروفات كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بنحو 37 ألف جنيه، وتقدم الجامعة تخفيضا 45% للحاصلين على أعلى من 85%، وتخفيضا 40% للحاصلين على أعلى من 80% وأقل من 85%، وتقدم أيضا تخفيضا 25% للحاصلين على أقل من 80%.

وذكر رئيس الجامعة، أن الكليات الثلاث تقدم لطلبة الجامعة نماذج متطورة في مجالات الهندسة المستدامة وإدارة الأعمال والاقتصاد والدراسات الدوائية الشاملة، وذلك من خلال طرق تدريس تدعم مفاهيم التنمية المستدامة ومناهج حديثه تم وضعها وتصميمها بالشراكة مع هيئات تعليمية ومعاهد بحثية دولية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة