رئيس التحرير أحمد متولي
 24 شرط للإقامة في مدن بورسعيد الجامعية

24 شرط للإقامة في مدن بورسعيد الجامعية

يعلن موقع جامعة بور سعيد، تعليمات خاصة بإقامة الطلاب القدامى والجدد بالمدينة الجامعية، وهي بمثابة تنبيهات يجب على جميع الطلاب اتباعها وعدم مخالفتها.

تعليمات خاصة بإقامة الطلاب بالمدن الجامعية

1ـ تعلن نتيجة القبول في بداية العام الجامعي بلوحة الإعلانات بالمدينة الجامعية ويسقط حق الطالب في الإقامة بعد مضى 10 أيام من تاريخ إعلان النتيجة وفي حالة عدم سداد الرسوم المقررة يجوز السكن بغرامة قدرها 50 جنيها.

2ـ في حالة سداد الرسوم وعدم الحضور للإقامة لايسترد الطالب ـ الطالبة، أى مصاريف لأن المكان محجوز بإسمه ولم يستغل.

3- يلتزم الطالب بقواعد وتعليمات السكن التي تحددها إدارة المدن.

4- للمسئولين بالمدينة الجامعية حق دخول حجرة الطالب في أى وقت لمراقبة تنفيذ تعليمات الإقامة.

5- يسدد الطالب رسم الصيانة الشهري بعد الحصول على إذن توريد المبلغ بالخزينة من قسم شئون الطلاب بالمدن خلال العشرة أيام الأخيرة من كل شهر لمستحقات الشهر التالي، وتعتبر الخمسة أيام الأوائل من كل شهر فترة سماح مع الحرمان من التغذية حتى اليوم الخامس فإذا لم يسدد في اليوم السادس يتم إنهاء إقامته ويفصل من المدينة إداريا بدون تنبيه.

6- يجوز للمدير العام إعادة قيد الطالب إذا وجد أسباب تبرر ذلك بعد سداد مبلغ 25 جنيه وذلك خلال شهر من تاريخ الإخلاء الإداري وتتضاعف في حالة تكرار الطالب إعادة القيد.

7- يسدد الطالب مبلغ 25 جنيه في حالة إتلاف أو فقدان الكارنية الخاص بالمدينة.

8- في حالة رغبة الطالب اقتناء اى من الأجهزة الكهربائية للاستخدام الشخصي داخل المدينة مثل (السخان – المكواة – المروحة – الثلاجة – الميكروويف ) يقوم بدفع مبلغ 20 جنية رسم استهلاك شهرى وفي حالة مخالفة ذلك يتم توقيع غرامة مبلغ 50 جنية.

9- يسدد الطالب مصاريف نصف شهر فقط في حالة إقامتة مدة لاتزيد عن عشرة أيام متتالية من بداية الشهر ويدفع مصاريف شهر كامل في حالة زيادة المدة عن عشرة إيام.

10- لايجوز للطالب التغيب عن المدينة أكثر من ثلاثين يوما منفصلا أو خمسة عشر يوما متصلا في العام فيما عدا الأجازات الرسمية ويسمح للطالب بأجازات طويلة طوال العام لا تتعدى الشهر بشرط وجود تصريح ودفع رسوم الصيانة في مواعيدها.

11- لايجوز للطالب أن يتأخر خارج المدينة بعد الساعة العاشرة مساءا والطالبة بعد الساعة السابعة مساءا وطبقا للمواعيد التى تحددها الإدارة الإ بإذن مسبق من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبناءآعلى طلب رسمي من عميد الكلية التى ينتمى لها الطالب محدد به سبب التأخير.

12- الطلاب مسئولين عن نظافة الحجرات وعلى ما يحدث بها من إتلافات متضامنين.

13- لا يجوز للطلاب مغادرة حجراتهم أو التواجد بالأماكن العامة إلا إذا كان مرتديا ملابس لائقة ولا يجوز التجول بالمدينة بملابس النوم ( البيجاما – الجلباب – الشورت).

14- على الطالب قبل إخلاء طرفة من المدينة أن يتقدم بطلب بالموعد المحدد لترك المدينة وتسليم عهدة الحجرة الى أمين العهدة وسداد ما قد يكون عليه من مستحقات مالية أو قيمة تلفيات العهدة.

15- لايجوز ممارسة أى نوع من أنواع المقامرة (الكوتشينة – الدومينو – النرد) أو إستخدام الأجهزة الحديثة فى غير مجال الدراسة.

16- دفتر بونات التغذية مسئولية الطالب ولا يجوز تركه لأي من زملائه وفي حالة فقدانه لايجوز استخراج بدلا منه.

17- متعلقات الطالب الشخصية مسئولية الطالب والإدارة غير مسئولية عن فقدان ( الهواتف المحمولة – النقود - اللاب توب.....الخ ) .

18-لايجوز للطالب ـ الطالبة استضافة أى شخص من خارج المدينة وإلا يعرض نفسه لعقوبة الفصل النهائي من المدينة.

19-لايجوز لأى طالب ممارسة أى نشاط سياسى أو دينى بالمدينة غير المدرج بخطة النشاط الطلابي وتحت إشراف إدارة المدينة وفي حالة مخالفة ذلك يتم فصله نهائيا من المدينة مدة الدراسة بالجامعة.

20- لايجوز للطالب الجلوس على سور البلكونات الملحقة بالحجرات أوفى أى مكان يعرض حياته للخطر، ويتحمل الطالب مسئولية نفسة جراء عملة.

21- لايجوز العبث بملحقات المدينة التي بها خطر على حياة الطالب مثل (كهرباء – بوتاجاز – إطفاء ...... وخلافه).

22- فى حالة ضبط الطالب متلبسا بعمل يخل بالشرف أو يتعاطى أى نوع من المخدرات أو في حالة التستر على طالب يقوم بعمل مخل بالشرف أو يحمل ممنوعات في المدينة يفصل الطالب فصلا نهائيا من المدينة ولا يعود لها في سنوات دراسته بالجامعة.

23- فى حالة توقيع أى عقوبة على الطالب المقيم بالمدينة لمخالفة لوائح وتعليمات المدينة يوضع في العام التالى في لائحة الانتظار ولا يتم تسكينه إلا بعد الانتهاء من تسكين جميع الطلاب في حالة وجود أماكن خالية بالمدينة.

24- يجوز أن يكون الضامن بالنسبة للطالب من أقاربه حتى الدرجة الثانية (أب – أخ – عم – أبن عم)، ولا يجوز أن يكون من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة أوالقضاء على أن يكون الضامن فى الخدمة مدة لا تقل عن خمس سنوات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة