رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤامرة وسحر ومعركة حربية تاريخية في أفلام سهرة الجمعة

مؤامرة وسحر ومعركة حربية تاريخية في أفلام سهرة الجمعة

تعرض قناة «MBC2» في سهرة الجمعة مجموعة متنوعة من الأفلام، نستعرض لكم في هذا التقرير أبرزها.

The Last Legion

يُعرض الفيلم في السادسة مساءً.

في الفترة قبل تولي آخر أباطرة الإمبراطورية الرومانية يعيش الفتى الصغير روميلوس أوغسطوس، حيث تعيش البلاد لحظة ترقب انتظارا لتتويجه كإمبراطور جديد.

إلا أن الحلفاء المفترضين للرومان وهم قبائل القوط يغدرون بحلفاءهم، ويحاولون قتل الفتى الإمبراطور حتى يقضوا على سلالته بعد قتلهم أمه وأباه.

ينجو الطفل باللحظة الأخيرة بفضل تابع مخلص، ويصل للأراضي البريطانية حيث يوجد الفيلق الروماني التاسع المتمركز هناك. فكيف سيعيش هؤلاء المنفيون وما المصير الذي ينتظرهم في تلك الأرض البعيدة؟ وهل يعودون لوطنهم؟

The Man with the Iron Fists

يُعرض الفيلم في الثامنة مساءً، وتبدأ قصته في قریة جانجل، حيث یتم استدعاء زعیم عشیرة الأسد الذھبي من قبل الحاكم، وتعیین لحمایة الذھب الذي سیتم نقله من خلال القریة.

ومع ذلك فانه یتعرض للخیانة والقتل من قبل الأسد الفضي والأسود البرونزي الجشع.

یسعى الابن المفضل لدى الأسد الذھبي (زن یي) للانتقام ویترأس قریة جانجل، لكنه یھزم من قبل براس بادي وینقذه ثادیوس.. فماذا سيحدث بعد ذلك؟

Hansel & Gretel: Witch Hunters

يُعرض الفيلم في العاشرة مساءً.

يترك الأب الشقيقين هانسيل وجريتل وحدهما في الغابة، حيث تستولي عليهما ساحرة الظلام الشريرة وتحبسهما في بيت الحلوى، ينجح الطفلان في خداعها ويقوما بقتلها والنجاة بنفسيهما.

وبعد تلك الحادثة، يتخذا من صيد الساحرات مهنة لهما، وعندما يختفي أحد عشر طفلا ويُعتبرون في عداد المفقودين في قرية صغيرة، يستدعي رئيس البلدية هانسيل وجريتل لانقاذ الضحايا.

300

يبدأ الفيلم في الحادثة عشر ونصف مساءً.

في معركة تيرموبيلاي التي جرت عام 480 قبل الميلاد، تحالفت المدن اليونانية القديمة لمواجهة جيش الغزاه الفارسي في ممر تيرموبيلاي الجبلي.

حيث قام الملك الفارسي زركسيس بقيادة جيش ضخم مكون من أكثر من مئة ألف مقاتل في مواجهة جيش اليونان المكون من 300 مقاتل إسبرطي في واحدة من أشهر المواجهات الحربية في التاريخ.

وحاصر الملك الفارسي، الإسبرطيين لمدة 10 أيام لإجبارهم على الإستسلام أو الإنسحاب، لكنه قام بالهجوم وإشتبك مع جيش الفرس في معركة لمدة 3 أيام إنتهت بهزيمته.

وبالإضافة إلى تلك الهزيمة الكبيرة إنشق أحد الرعاة الإسبرطيين وذهب إلى الملك زركسيس ليخبره عن ممر تيرموبيلاي لكي يلتف حول بقية الإسبرطيين.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر