قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن مكافحة الفساد والرشوة على رأس أولويات الجامعة، مشدّدا على ضرورة تطبيق إجراءات وآليات معينة للحد من الإهمال والفساد والرشوة بمختلف أنواعها.

وكشف خلال كلمته بافتتاح ندوة حول التوعية بأنظمة مكافحة الفساد والرشوة، اليوم الأربعاء، أن الجامعة ستتحول إلى نظام الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أن ميكنة الإجراءات المالية والإدارية في الجامعة سيساهم بـنسبة 70% فى عملية الإصلاح وضمان عدم وجود الرشوة أو الفساد.

وأوضح خلال الندوة التي نظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، أن الهدف من الميكنة إعطاء كل ذي حق حقه على أن يكون الأجر مقابل العمل، وقال إن جامعة القاهرة متميزة بين المؤسسات الأخرى لقلة العناصر الفاسدة بداخلها.

وأكد مدير مركز التميز لإدارة المخاطر في بلغاريا، نيكولاي ياردانوف، أن الفساد يدمر المجتمع بكل جوانبه ويدمر الثقة في المؤسسات ونظام الحوكمة، مشيرا إلى أهمية مكافحة الفساد والرشوة من خلال الاستعانة بالخبرات العملية والممارسات الموجودة في دول العالم لتأهيل كافة مؤسسات المجتمع للشفافية.

وقال «ياردانوف» إن مكافحة الفساد والرشوة، عملا جماعيا وليس فرديا، لافتا إلى وجوب دمج كافة المؤسسات الحكومية والأكاديمية والمجتمعية للمساعدة في رفع مستوى الوعي بمفهوم مكافحة الفساد والرشوة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة