اجتمع نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد الجيوشي، اليوم السبت برؤساء الإدارات المركزية ومديري عموم قطاع التعليم الفني؛ لمتابعة اﻻستعدادات للعام الدراسي الجديد 2017/2018.

وطلب الجيوشي من مديري العموم لتنمية المواد تقديم تصور واضح لخطة متابعة الموجهين العموم المركزيين لكل المديريات، وبدورهم يقدم كل موجه عام مركزي خطة واضحة لمتابعة الموجهين العموم في المديريات، كما يقدم كل موجهي العموم في المديريات خطة واضحة لمتابعة الموجهين الأوائل في نطاق كل مديرية.

كما يقدم كل الموجهين الأوائل خطة واضحة لمتابعة الموجهين في الإدارات التعليمية، وبدورهم يقدم كل موجه خطة واضحة لمتابعة الخطة الدراسية لكل مدرسة فنية في نطاق عمله، على أن تكون خطط المتابعة سنوية وتشمل ١٠٠٪‏ من كل فئة.

وشدد نائب الوزير أن يتم استلام الخطتين (خطة متابعة الإدارة وخطة متابعة التوجيه) قبل بدء الدراسة للعام ٢٠١٧-٢٠١٨ بأسبوع على الأقل موقعة ومعتمدة من (مديري عموم النوعيات، مديري عموم تنمية المواد ورئيس الإدارة المركزية).

كما وجه الإدارة الفرعية المركزية بتيسير الانتقال لسوق العمل بتقديم خطة سنوية (٥٢ أسبوع) للعام الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨ لكل أنشطة الإرشاد والتوجيه الوظيف، وأنشطة ريادة الأعمال في كل المديريات التعليمية، بالتنسيق مع كل شركاء التنمية الذين يقدمون تلك البرامج.

وكلف الجيوشى مديري عموم النوعيات ومديري عموم تنمية المواد بمتابعة أعمال طباعة الكتب قبل بداية العام الدراسي سواء طباعة زنكات أو تصويرية إضافة إلى تجهيز نسخ إلكترونية منها لكل المدارس التي بها تلك الكتب.​




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات