وافق مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، خلال اجتماعه اليوم الأحد، على تمويل 26 مشروعا بحثيا، و33 منحة سفر.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن البحوث الـ26 في إطار برامج البحوث الأساسية والتطبيقية -11 مشروعا-، ودعم الأبحاث -7 مشروعات-، والتنمية التكنولوجية -مشروعان-، والصحة -مشروعان-، وشباب الباحثين -مشروع واحد-، وإعادة التوطين -مشروع-، التحديات الوطنية -مشروع-، وبرنامج أستاذ لكل مصنع -مشروع-.

وأضاف البيان أن المجلس وافق على تقديم 10 منح لبرنامج التعاون المصري الأمريكي المشترك، و17 منحة لبرنامج التعاون المصري الفرنسي المشترك، و6 منح لبرنامج التعاون المصري الألماني.

وأكد عبد الغفار خلال كلمته خلال كلمته باجتماع مجلس إدارة الصندوق، اليوم الأحد، على دور صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في تمويل المشروعات البحثية المرتبطة بالاحتياجات القومية في المجالات البحثية المختلفة، وذلك في إطار الرؤية الشاملة لمنظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر.

ووجه بضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين المصريين للتفرغ لأبحاثهم العلمية، مشيرا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي باعتباره المدخل الحقيقي لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية المستدامة لمصر.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر