أعلنت كلية العلوم جامعة عين شمس بدء الدراسة ببرنامج الماجستير المهني في الكيمياء النوويه والإشعاعية من العام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٨.

وأضافت في بيان لها أن التقديم تنتهي في 21 سبتمبر المقبل.

وأكد عميد الكلية، الدكتور أحمد إسماعيل، أن البرنامج يقدم كوادر مؤهلة في المجالات التطبيقية للعلوم النووية والإشعاعية لها القدرة على الاستخدام السلمي للطاقة النووية في مجالات الطاقة والزراعة والطبية والصناعية وذلك علي المستوي القومي والإقليمي طبقا لما يتطلبه سوق العمل.

وأوضح أن البرنامج يحتوي على مقررات ذات سمة تطبيقية في الكيمياء النووية والإشعاعية واستخدامها في الطاقة وتطبيقاتها في المجالات السلمية بالإضافة إلي إتاحة الفرصة للتدريب عملي بمعامل الكلية والتدريب ميداني بهيئة الطاقة الذرية وهيئة الموارد النووية، ويعتمد البرنامج على المشاركة التدريسية ومن ذوي الخبرات التطبيقية بهيئة الطاقة الذرية وهيئة الموارد النووية.

وقالت الأستاذ بقسم الكيمياء ومنسق البرنامج، الدكتورة ابتسام أحمد سعد، أن البرنامج يعمل بنظام الساعات المعتمدة ويحصل الطالب على الماجستير المهني في الكيمياء النووية والإشعاعية بعد اجتياز ٣٧ ساعة معتمدة مقسمة على مستويين وأربعة فصول دراسية بواقع ١٨ ساعة (١٦ اجباري +٢ اختياري ) بالمستوى الأول و ١٩ ساعة (١٥ اجباري +٤ اختياري) بالمستوى الثاني.

للتفاصيل ومزيد من المعلومات من هنا




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك