بني سويف محافظة جميلة، وفيها من المتنزهات والمزارات السياحية والدينية الكثير، فإذا كنت ذاهب إلى رحلة بني سويف ستحتاج إلى تناول الطعام بالخارج، وفي هذا التقرير ستتعرف على مطاعم تقدم أطباق وأصناف مختلفة هناك.

علي بابا

هل ترغب في تناول طعامك على كورنيش النيل؟ إذا لا تتردد في الذهاب لمطعم «علي بابا»، فهو موجود بكورنيش النيل بجوار شركة الغاز الطبيعي.

ولكي تشعر بمزيد من المتعة في أثناء تناول طعامك، اختر طاولة ملاصقة لنافذة مطلة على النيل، حتى تستمتع بالمنظر الرائع وتشعر بمزيد من الانتعاش مع كل نسمة هواء تتسلل إليك من النافذة.

اخترت طاولة مميزة؟ إذا اطلب «منيو» المطعم الآن وستجد الكثير من الأصناف المُغرية التي تجعلك تشعر أنك ترغب في تناول معظمها، فستجد الدجاج البروست بخلطة «علي بابا» المميزة، واللحوم المشوية، والدجاج المشوي على الفحم.

بعدما تنتهي من تناول طعامك، لا تفوّت على نفسك فرصة الاستمتاع برحلة نيلية ممتعة، لكن إذا كنت قد أوشكت على الإفلاس ولم يتبق معك سوى القليل من النقود، فاكتفي بالوقوف على كورنيش النيل مع تناول الترمس واللب.

إذا كنت تفكر في الذهاب للمطعم، فإليك صفحته فيس بوك من هنا

أوزي

في مطعم «أوزي» ستعيش نفس الأجواء الممتعة التي تعيشها بمطعم «علي بابا»، فهو موجود بالقرب من كورنيش النيل أيضا.

لن تجد صعوبة في الوصول لمطعم «أوزي»، فقط اركب خط «3» وانزل في ميدان الزراعيين، أما إذا كنت تشعر بالجوع ولا تستطيع الانتظار، فاركب «تاكسي» على الفور، فتكلفة الذهاب لأي مكان داخل المدينة 6 جنيهات فقط أما شرق النيل فبسعر 12 جنيها.

ستجد في «منيو» مطعم «أوزي» كل ما تشتهي الأنفس، فقرر من الآن هل ترغب في تناول الفراخ أم الكباب أم المندي أم البط والرومي؟ أم تفضل تناول المحشي والحمام أم الأرانب؟

الأمر محير حقا، فستجد أصنافا كثيرة، لذلك من الأفضل أن تطلع على «المنيو» من هنا لتأخذ قرارك الآن.

اقرأ المزيد

آثار فرعونية ورومانية لا تفوتك زيارتها في بني سويف

هل فكرت في زيارة الآثار الفرعونية في بني سويف؟

بيل كانتو

إذا كنت من عشاق البيتزا فلا تفوّت على نفسك فرصة تناولها في مطعم «بيل كانتو»، الموجود في شارع عبد السلام عارف.

ستجد أكثر من 15 صنفا من البيتزا، لكن عليك تجربة بيتزا «تشيكن باربيكيو» أو «الوافل» فهى لها مذاق خاص. إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع حتى بعد تناول البيتزا، فأنت شخص محظوظ، لأنك ستتمكن من تناول سندوتش «المسخن فراخ» لتستمتع بطعمه الرائع، لكن إذا كانت نقودك أوشكت على النفاذ فجربه في المرة القادمة.

بعيدا عن البيتزا ستجد مأكولات مختلفة يقدمها المطعم، مثل «تشيكن مشروم»، و«فاهيتا لحم». لكن لا تركز على الأطباق الرئيسية وتنسى تناول الحلويات اللذيذة التي يقدمها المطعم أيضا، منها الآيس كريم، السموزي.

إذا كنت لا ترغب في تناول «الحلو» فاكتفِ بتناول كوب من العصير الفريش أو حتى فنجان من القهوة أو غيرها من المشروبات الساخنة.

هل قررت الذهاب لمطعم «بيل كانتو»؟ إذا اطلع على «المنيو» كامل من هنا

أسماك البكري

موقع المطعم المميز على كورنيش النيل يُغريك بالذهاب إليه، ديكوراته الرائعة التي تُزين واجهته من الخارج تُغريك بدخوله أيضا.

إذا كنت من عُشاق السمك فلا تتردد في الذهاب للمطعم، فستجد فيه أصناف مختلفة من المأكولات البحرية. وإذا كان أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك لا يروق له تناول هذه المأكولات، فلا داعي للقلق فستجد بالمطعم أصناف آخرى، منها الدجاج بأنواعه المختلفة، الطواجن (بطاطس سادة، خضار، بامية).

فإذا قررت الذهاب للمطعم، فاطلع على «المنيو» من هنا

الشعب

هل أنت من أصحاب الميزانيات المحدودة؟ إذا الأكل الشعبي هو الخيار الأنسب بالنسبة لك، تحديدا مطعم «الشعب».

لن تجد صعوبة في الوصول للمطعم فهو موجود في شارع صلاح سالم، بالقرب من جامعة بني سويف، ومشهور في المنطقة فأسأل عنه فقط وستجد كثيرين يدلوك عليه.

في «منيو» المطعم ستجد البطاطس المقلية، المسلوقة، الباذنجان وغيرهم من الأكلات الشعبية، لكن للفول والطعمية تحديدا مذاق خاص، ربما يدفعك إلى طلب «أوردر» آخر.

اقرأ المزيد

بني سويف.. أديرة وكنائس وآثار قبطية لا يفوتك زيارتها

لا تتردد وجهز حقيبتك، واستعد لأخذ جولة داخل الآثار القبطية بمحافظة بني سويف، فأنت بلا شك ستستمتع بوقتك وستشاهد معالم آثرية لم تراها من قبل.

 




1
0
0
0
0
0
0