تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا مقدما من رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، حول عدة أنشطة للجامعة ومنها: أوجه التعاون مع كوريا الجنوبية.

وأشار التقرير إلى استقبال رئيس جامعة أسوان السيد. سونج يونج السفير الكوري بالقاهرة، والوفد المرافق له بمقر الجامعة؛ لبحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة والجامعات الكورية.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان فتح آفاق جديدة للتعاون في العديد من المجالات ذات الأولوية، وخاصة الكليات العلمية كهندسة الطاقة، وكليـة تكـنولوجيا المصـايد والأسماك، وكذا تبادل الأساتذة والخبرات بين الجانبين.

ومن جانبه أكد السفير الكوري أنه من المقرر الإعلان عن مسابقة سنوية يتم من خلالها اختيار المتميزين من طلاب جامعة أسوان للإيفاد على منح دراسية للحصول على درجتي البكالوريوس والماجستير بالجامعات الكورية.

وأضاف السفير الكوري إنهم حريصون على الاستفادة من خريجي الجامعات المصرية وخاصة جامعة أسوان في تخصص اللغة الكورية؛ للعمل في الشركات الكورية العاملة في مصر.

ومن ناحية أخرى شاركت جامعة أسوان في الاحتفال الختامي للدورة التدريبية لقائدات من أجل مصر الذي أقيم تحت رعاية أكاديمية ناصر العسكرية وكلية الدفاع الوطني ومؤسسة من أجل مصر ووزارة الشباب والرياضة في الفترة من 18إلى 30 أغسطس، وقد شارك من محافظة أسوان 50 فتاة؛ لتدريبهن وتخريجهن للقيام بدورهن في المجتمع.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.