تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار تقرير من رئيس جامعة بنها، السيد يوسف القاضي، حول انتهاء الجامعة من استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد.

وأكد التقرير على جاهزية الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، كما تم الانتهاء من مراجعة كافة القاعات والمعامل ومرافق الجامعة للتأكد من إتمام أعمال الصيانة.

وأضاف التقرير أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.

ومن المقرر أن يصطحب الطلاب القدامى زملائهم الجدد فى جولة داخل كل كلية؛ لتعريفهم بأماكن المحاضرات وقاعات الدرس والمعامل والوحدات المختلفة بالكلية.

وأشار التقرير إلى أنه سوف يتم تخصيص المحاضرة الأولى لتعريف الطلاب بضرورة الحفاظ على المنشآت والتجهيزات والنظافة بالكليات، وتوضيح ما تقوم الدولة به من دعم لتحديث الجامعات وتطوير الأنظمة التعليمية، وتوضيح أهمية الجودة، وما ينعكس على الطالب من تطبيق مفاهيم الجودة فى التعليم والنظم الإدارية.

وأضاف تقرير جامعة بنها، أنه تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات؛ حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة.

وفي إطار استعدادات المدن الجامعية، أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لكافة مباني المدن والمطاعم, وشراء احتياجات المدينة من كل التجهيزات.

وذكر أن رئيس الجامعة أوصى من خلال جولاته بكليات الجامعة بحسن معاملة الطلاب وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية، والاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتوفير مناخ علمى لممارستها، ودعم أفكار الشباب، وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة