مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 / 2018 فعّلت الجامعات المصرية قرار المجلس الأعلى للجامعات تحيّة العلم في اليوم الأول من الدراسة، وتزينت العديد من الجامعات لاستقبال الطلاب، ونظم طلاب الأنشطة عدد من الفعاليات للمستجدين لتعريفهم بطبيعة الدراسة.

نرصد فيما يلي أنشطة عدد من الجامعات في اليوم الأول من العام الدراسي:

حلوان.. سقوط طالب من فوق مبنى

شهدت جامعة حلوان اليوم السبت، حادث سقوط طالب من الطابق الثاني بمدرج ١٧، أثناء جلوسه على «السور» ما أدى إلى اختلال توازنه وسقوطه في أول أيام العام الدراسي.

وكشف نائب رئيس جامعة حلوان، الدكتور جمال شكري لـ«شبابيك» أن الطالب يدعى «أسامة عيد» من كلية التجارة، وأصيب نتيجة اختلال توازنه بكسور وجروح، وحالته أصبحت مستقرة.

وأشار «شكري» إلى أن رئيس  الجامعة الدكتور ماجد نجم، والمستشار القانوني الدكتور السيد العربي، زارو الطالب داخل مستشفى الإنتاج الحربي بحلوان، واطمأنوا على صحته.

وسادت حالة من الهدوء داخل وخارج جامعة حلوان، في اليوم الأول من العام الدراسي الجامعي 2017 – 2018، وسط تشديد الإجراءات الأمنية من الأمن الإداري التابع لـ«فالكون» الذي منع دخول الطلاب الذين لا يحملون كارنيه أو أوراق تؤكد التحاقهم بالجامعة.

جامعة القاهرة.. زيارة الوزير

استقبلت جامعة القاهرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، الذي اجتمع بقيادات الجامعة، كما أدى تحية العلم بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت وطلاب الجامعة.

وأقامت إدارة رعاية الشباب خيمة لتعريف الطلاب بالأنشطة المختلفة، عرضوا خلالها الجوائز التي حصلت عليها الجامعة في المسابقات المختلفة.

وتنوعت مظاهر الاحتفالات بين ألعاب تنس الطاولة وكرة القدم والشطرنج، والتي شارك فيها الوزير ورئيس الجامعة.

وتضمنت الاحتفالات تشغيل أغاني وطنية أمام قبة الجامعة وكلية التجارة.

عين شمس.. فرقة موسيقية

احتفلت جامعة عين شمس بالعام الدراسي الجديد بتنظيم حفل موسيقي لأحد الفرق الموسيقية، كما شارك وزير التعليم العالي في أداء تحية العلم وترديد النشيد الوطني، وتفقد عدد من الكليات.

واستمع الوزير إلى مقترحات وشكاوى الطلاب، مؤكدا على فتح آليات التواصل المسترم مع الطلاب والتصدي لأي مشاكل تتواجههم.

الزقازيق.. تحية العلم سنّة

وتجمع عدد من طلاب كليات الآداب والصيدلة وفرق الجوالة في بداية اليوم الدارسي في حرم جامعة الزقازيق، لترديد النشيد الوطني وأداء تحية العلم.

شارك في مراسم تحية العلم رئيس الجامعة الدكتور  الدكتور خالد عبد الباري، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبدالحكيم نور الدين.

«عبد الباري» أشار إلى أن تحية العلم ستكون سُنة يتم تطبيقها مع بداية كل فصل دراسي.

​​​​​​​

المنوفية.. افتتاح معرض الفنون التشكيلية

وشهد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، تحية العلم باستاد الجامعة وسط الطلاب الجدد مع انتظام اليوم الأول للعام الجامعي 2017.

وتفقد رئيس الجامعة كلية الطب البيطري والمعرض العلمي والتكنولوجى أسفل الصالة المغطاة، كما افتتح معرض الفنون التشكيلية بصالات مدينة الأمل.

​​​​​​​

السادات.. عرض فيلم تسجيلي

وعرضت جامعة السادات فيلما تسجيليا عن نشأة الجامعة، وإنجازاتها السابقة وأماكن كل كلية وإدارتها المختلفة.

وأشار رئيس الجامعة، الدكتور أحمد بيومي، إلى أنه يقوم بجولات لمختلف الكليات للترحيب بالطلاب الجدد.

المنصورة.. بلالين وأنشطة

شهدت جامعة المنصورة اليوم السبت حفل استقبال للطلاب الجدد و الترحيب بهم بمناسبة بدء العام الدراسي 2017-2018، ووزعت الجامعة «البلالين» في الطرقات المؤدية للكليات، ورفعت العلم المصري في أماكن مختلفة من الجامعة.

فريق الكشافة بكلية التجارة أقام بعض الأنشطة الطلابية، وعلقت بعض الأسر الطلابية بكلية التجارة لافتات إرشادية لتعريف الطلاب الجدد بالجامعة ومرافقها.

بورسعيد.. عزف النشيد الوطني

شارك رئيس جامعة بورسعيد، الدكتور شمس الدين محمد، في مراسم تحية العلم، وبدأت المراسم بعزف النشيد الوطني وتحية العلم من الطلاب، بحضور عدد من قيادات الجامعة أبرزهم، الدكتور ندا الحسيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن محمد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

طنطا.. دعوة لممارسة النشاط

واحتفل رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم، ببداية العام الدارسي الجديد من خلال مشاركته في تحية العلم والنشيد الوطني مع الطلاب.

ودعا رئيس الجامعة الطلاب للمشاركة في كافة الأنشطة الطلابية والتعرف على الأنواع المختلفة منها والحفاظ على جامعتهم.

سوهاج.. تحية العلم تعزيز للانتماء

بدأت جامعة سوهاج العام الجامعي الجديد بتحية العلم بمشاركة رئيس الجامعة، الدكتور صفا محمود، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

واعتبر «صفا» أن تحية العلم تأتي في إطار تعزيز قيم الانتماء والولاء لمصر.

​​​​​​​




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك