رئيس التحرير أحمد متولي
 خيال علمي وغموض في أفلام سهرة السبت

خيال علمي وغموض في أفلام سهرة السبت

إذا كنت من عشاق الأفلام الأجنبية، وستقضي سهرتك في المنزل اليوم، فأنت على موعد مع مجموعة من أفلام الخيال العلمي والغموض، تعرضها مجموعة قنوات MBC  في سهرة السبت. نستعرض لك أبرزها في هذا التقرير.

Ultraviolet

تعرض قناة «MBC 2» في الساعة الثامنة مساءً فيلم «Ultraviolet» بطولة «ميلا جوفوفيش»، «كاميرون برايت»

قصة الفيلم تدور حول مستقبل خيالي ينقسم فيه العالم إلى جانبين، الجانب الأول يضم البشر الطبيعيين، الثاني يشمل الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس غامض يجعلهم أقرب إلى مصاصي الدماء، فيكتسبون سرعة خارقة وقدرة على التحمل وذكاء حاد.

وبسبب العداوة المتبادلة بين الطرفين، يصبح العالم على شفا حرب أهلية تهدده بالفناء، وتتطور الأحداث حتى تجد فتاة تنتمي لجماعة المصابين بالفيرس تُدعى «ألترا فايوليت»، نفسها تحمي طفل في التاسعة من عمره من أيدي البشر الراغبين في قتله.

Sukiyaki Western Django

وتعرض قناة«MBC Max» في الساعة التاسعة مساءً فيلم «Sukiyaki Western Django» بطولة «هيديكي ايتو» (الرجل المسلح)، «كويتشي ساتو» (شياتو)

أحداث الفيلم تدور حول الصراع والمواجهات المستمرة بين قبيلتي جينجي البيضاء، وقبيلة هايكه الحمراء.

تدور معركة من أجل كنز أسطوري مخبأ في بلدة جبلية مقفرة، وفي يوم من الأيام تعثر القبيلتان على رجل مسلح وحيد يعاني من ماضي ملئ بالندبات العاطفية العميقة، لكنه يمتلك مهارات في إطلاق النار لا تصدق، لذا تحاول العشيرتان جذبه، لكن يبدو أن لديه دوافع خفية.

Whiteout

وفي العاشرة مساءً يُعرض فيلم «Whiteout» على قناة «MBC 2»

الفيلم بطولة «كيت بيكنسل» (كاري ستيتكو)، «غابرييل ماخت» (روبرت برايس)، وتدور أحداثه حول نهاية جولة المارشال كاري ستيتكو في محطة البحوث الدولية في القارة الجنوبية، والتي كانت قد أعلنت أنها سوف تستقيل عند اتمامها.

تتطور الأمور خلال الثلاثة أيام الأخيرة منها، لتغير مجرى الأحداث، حيث ثقوم أول عاصفة في شتاء القطب الجنوبي وتكشف عن وجود جثث عارية في التندرا، ما يجعلها مضطرة للتحقيق في جرائم القتل، لكشف غموضها. كل ذلك في وسط ظروف القارة المناخية الصعبة، ترى ما القصة الحقيقية وراء هؤلاء الضحايا؟

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب