تنطلق غدا الثلاثاء فاعليات مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس للعام الجامعي 2017-2018، ولمدة ثلاثة أيام أمام قصر الزعفران.

وأوضح أمين عام الجامعة ومنسق المهرجان، سمير عبدالناصر، أن مهرجان استقبال الطلاب هذا العام يشهد فاعليات غير مسبوقة وتنوعا في الفاعليات الرياضية والفنية والعلمية والثقافية، وأن الجامعة قد انتهت من الإعداد للمهرجان.

وأضاف أن المهرجان سيتضمن ملعب كرة قدم مصغر وطاولات لمباريات تنس الطاولة بحرم الجامعة الرئيسي كما يشمل المهرجان ماراثون للدراجات وآخر للجري بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة، إضافة إلى معرض للمخترعات العلمية وآخر للفنون التشكيلية إلى جانب تقديم بعض الخدمات الطبية.

وعلى هامش المهرجان يقام معرضا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما يشارك اتحاد طلاب الجامعة بتقديم نموذج محاكاة مجلس الوزراء والذي يهدف إلى تهيئة وتدريب الطلاب للقيادة المستقبلية ورفع مستوى الوعى السياسى والثقافي لديهم.

وينظم فريق الجوالة بعض الأنشطة التعريفية ومعرضا للصناعات اليدوية إضافة إلى مجموعة من المسابقات الترفيهية منها شد الحبل والجري والرست وغيرها.

ويشارك في الحفل عدة فرق موسيقية وعروض فنية ومواهب للطلاب الفائزين بمسابقة 7 ستارز في العام الماضي؛ تشجيعا منهم للطلاب الجدد على المشاركة واستعراض مواهبهم المختلفة في العزف والغناء والشعر واستاند أب كوميدي وغيرها من الفنون الثقافية والترفيهية، فضلا عن فرق الفنون الشعبية والمزمار والتنورة.

ويوفر المهرجان مسابقات كرة الجرس للطلاب المكفوفين وعروضا غنائية وفنية لفريق كورال مركز الإبصار الإلكتروني.

ويشهد المهرجان عرض فيلم الجامعة التسجيلي (جامعة عين شمس تاريخ يرسم المستقبل) إضافة إلى عروض تعريفية بالأسر المركزية داخل الجامعة ( بينا، ومن أجل مصر).





 




0
0
0
0
0
0
0