رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول في المدارس اليابانية

شروط القبول في المدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الشروط الخاصة بقبول الطلاب في المدارس المصرية اليابانية.

وينشر «شبابيك» قواعد القبول فى المدارس المصرية اليابانية، وذلك على النحو التالى:

بالنسبة للمدارس الجديدة

 ألا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول أيضا الأطفال «KG1».

يتم قبول التلاميذ فى المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال «KG1»، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل وبشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات.

يتم قبول التلاميذ فى المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل، وبشرط ألا يقل سنه عن خمس سنوات وألا يصل لست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

يتم قبول التلاميذ فى الصف الأول الابتدائي وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات والأفضلية لمن اجتازمرحلة رياض الأطفال.

يجوز استثناء  شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.

التزام ولي الأمر بالمربع السكني للطفل.

 قواعد التحويل الى المدارس المصرية اليابانية

 يتم تحويل التلاميذ من المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال " KG2 " حتى الصف الثالث الابتدائي إلى المدارس المصرية اليابانية «عربي - لغات» ووفقا لهذه القواعد.

 يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة للغات والمدارس الرسمية للغات بنوعيها والمعاهد الأزهرية للغات إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائي.

 يجوز نقل الطلاب بين المدارس التي تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائي.

يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربي والرسمية عربي والمعاهد الأزهرية عربي إلى المدارس اليابانية لغات حتى الصف الأول الابتدائي.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم