انطلق الفوج الأول من شباب الجامعات المصرية لزيارة شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربى بحلوان)، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في إطار مبادرة كل يوم جديد.

الوزارة أعلنت الهدف من الزيارة هو تعريف شباب الجامعات والمعاهد المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم.

وأكد وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، على الأهمية التي توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، ومن شأنها دمجهم في خطة التنمية للدولة وربطهم بها.

وذكر الوزير أن تعريف الطلاب بما يتم إنجازه على أرض الواقع، يشكل مستقبلا حائلا ضد التلاعب بأفكارهم، فضلا عن تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية، وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.

وتفقد الطلاب وحدات العمل داخل الشركة وتصنيع المنتجات المدنية كالأجهزة المنزلية والسلع المعمرة والمنتجات البيئية، وكذلك المنتجات الحربية كالذخائر والمفرقعات، ونظم تسليح الصواريخ والمدافع، وقطع غيار السيارات، ووحدة إنتاج الأنابيب الخاصة بتعبئة غاز ثاني أكسيد الكربون وغاز الأكسجين، وأجزاء محركات السيارات.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك