بدأ النشاط الطلابي «k vector» العمل داخل كلية الهندسة جامعة القاهرة، كمجموعة طلابية منذ 2011، ويعد 2017 العام السابع لهم.

الهدف من النشاط

يهدف النشاط من خلال فاعلياته المختلفة إلى تخريج جيل قوي مفكر قادر على بناء أول ناطحة سحاب مصرية، أول مصنع للأطراف الصناعية وأول مصنع للسيارات المصرية بأيدي مهندسي جامعة القاهرة.

مسئول العلاقات العامة بالفريق، مصطفى أسعد، ذكر لـ«شبابيك» أنهم أطلقوا عددا من الفعاليات على مدار السنوات الماضية، أهمها:«Inside out - I-Innova - Career Launcher» وتم تنفيذ بعضها في عدد من الجامعات الأخرى مثل جامعة هليوبوليس والجامعة الأمريكية وكذلك مسرح رومانس، وكلها مجانية تحت إشراف الكلية.



 

التسجيل وورش العمل

يضم الفريق أكثر من 150 طالبا من جامعات القاهرة وعين شمس والجامعة الألمانية، كما سيتم فتح باب التسجيل للورش الخاصة بالفريق خلال الأيام المقبلة بجامعتي عين شمس و حلوان.

ومن بين الورش الخاصة بالفريق «Robotics - Android - Transmission & Engines».

أما الورش العامة لجميع الطلاب فتكون في مجالات «soft skills – Photoshop».



 

احتياجات الفريق

يوضح أسعد، أن الفريق يحتاج إلى دعم كبير سواء كان ماديا أو دعما معنويا، فعادة ما تواجهنا مشكلات في الدعم لنقص الموارد لتنظيم الفعاليات؛ لأن النشاط غير ربحي ونحتاج مكونات ومعدات كثيرة على مدى العام الدراسي.

ويرى أن الدعم يتمثل في توفير أماكن لتنظيم الفعاليات والتي لا تتوافر إلا في الجامعات الخاصة، وكذلك توفير قاعات عملية للتدريب خلال الفعاليات والتي لا تتوافر إلا في شركات الإلكترونيات، حتى نزيد من عدد المستفيدين والوصول لأكبر عدد من الطلاب.




0
2
0
0
0
0
0