كشف مدير مكتب تنسيق الأزهر عن عزوف حوالي 10 آلاف طالب من الناجحين في الثانوية الأزهرية عن الالتحاق بكليات الجامعة هذا العام.

وقال الدكتور هاني حرب إن عدد الذين سجلوا رغباتهم من المتخلفين عن المرحلة الأولى بالتنسيق قليل جدا، مشيرا إلى أن العدد النهائي لغير الملتحقين بالجامعة من الناجحين بالثانوية الأزهرية هذا العام يقارب 10 آلاف طالب وطالبة.

وأوضح أن هذا العدد متكرر في السنوات الماضية لالتحاق بعض طلاب الثانوية الأزهرية بالجامعات الخاصة والمعاهد والكليات الحكومية الأخرى، والكليات العسكرية.

كما أن إجمالي عدد المتقدمين لتعديل رغباتهم والتحويل من كلية لأخرى بلغ حوالي 24 ألف طالب وطالبة.

وفتحت بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات للطلاب المتخلفين عن التسيق والبالغ عددهم 10 آللاف و339 طالب وطالبة، والراغبين في التحويل بين الكليات في الفترة من 19 وحتى 21 سبتمبر الجاري.

وأعلن «حرب» في تصريح لـ«شبابيك» قبول جميع طلبات التحويل؛ لاستيفائها شرط بلوغ الحد الأدنى للقبول بالكلية المراد التحويل إليها.وأضاف أنه سيتم إرسال القوائم النهائية للطلاب المقبولين بكل كلية للعمداء، اليوم السبت، بعد انتهاء كافة أعمال التنسيق.

وتعطل قيد الطلاب الجدد بالكليات الأسبوع الماضي بسبب تأخر وصول قوائم المقبولين بالكليات، رغم بدء الدراسة السبت 23 سبتمبر الجاري.




0
0
0
0
0
1
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر